موعد صرف العلاوة السنوية في السعودية 1446.. للموظفين في القطاع العام والخاص


الاثنين 09 سبتمبر 2024 | 07:09 مساءً
صرف العلاوة السنوية
صرف العلاوة السنوية
بدر القحطاني

 

العلاوة السنوية في السعودية 1446، يتساءل الكثير من الموظفين عن موعد صرف العلاوة في كلا من القطاع الخاص والعام، حيث ينتظر الجميع العلاوة لنساعدهم في تخطي غلاء الأسعار ومواجهة ظروف المعيشة الصعبة.

العلاوة السنوية

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية موعد صرف العلاوة السنوية في السعودية 1446.

حيث تختلف العلاوات السنوية حسب عدد سنوات خدمة الموظف في وظيفته وكذلك مكان العمل وطبيعته، وتعد العلاوة السنوية أحد الموضوعات التي يهتم بها جميع العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة، كما أنها تعتبر من أهم الامتيازات التي يحصل عليها كل موظف.

العلاوة السنوية في السعودية 1446

الكثير من العاملين في القطاع العام والخاص في المملكة لديهم اهتمام شديد بالعلاوة السنوية، وتعد هذه العلاوة مبلغ الهدف منه تحسين مستوى المعيشة وتقوم الحكومة السعودية بمنحه للعاملين جزء من راتبهم السنوي، وتسعى الحكومة لمساعدة العاملين في جميع القطاعات على تخطي الظروف الاقتصادية الصعبة وغلاء الأسعار، بالإضافة إلى أن قيمة هذه العلاوة يختلف حسب نوع وظيفة الفرد كذلك عدد سنوات قضاء الموظف في وظيفته.

موعد صرف الرواتب في السعودية

بشأن رواتب الموظفين قامت الحكومة بتحديد الموعد الخاص بصرف الرواتب لجميع الموظفين في القطاعات الحكومية والخاصة، حيث يترقب جميع الموظفين موعد صرف الرواتب بفارغ الصبر، ويتمثل الموعد فيما يلي:

قررت الحكومة السعودية أنه سوف يتم صرف الرواتب الشهرية للموظفين في القطاع الحكومي خلال اليوم الموافق 25 في الشهر.

بينما أوضحت الحكومة أن الرواتب الخاصة بالموظفين تختلف حسب القطاع وطبيعة العمل وليست موحدة.

كما أن الموعد الخاص بصرف الرواتب الشهرية للموظفين العاملين في القطاعات الخاصة تحدد حسب سياسة كل شركة.

كيفية صرف رواتب الشهر القادم

يهتم الكثير من الموظفين في المملكة العربية السعودية بمعرفة طريقة صرف الرواتب الخاصة بالموظفين، حيث تقوم الحكومة السعودية لإرسال الراتب الشهري عبر البطاقات المصرفية لكل موظف ويتم الحصول عليها عن طريق ماكينات الصرف الآلي، وتأتي الخدمات كما يلي:

في بدء الأمر يتوجه الموظف إلى ماكينة الصرف الآلي القريبة منه.

يدخل البطاقة المصرفية في المكان الخاص بها عبر الماكينة.

ثم يقوم بالضغط فوق مربع سحب.

يتعين على الفرد التحديد فوق المبلغ المرغوب به.

مع العلم أنه يجب على الموظف صرف الراتب في وقت مناسب حتى لا يواجه صعوبة في الصرف من خلال الماكينة.

اقرأ أيضا