عبر فرص 409 فرصة استثمارية تطرحها أمانة المنطقة الشرقية تستهدف طفرة اقتصادية


الاثنين 09 سبتمبر 2024 | 05:13 مساءً
أمانة المنطقة الشرقية
أمانة المنطقة الشرقية
بدرية الودعاني

فرص استثمارية متنوعة تقدمها أمانة المنطقة الشرقية عبارة عن مجموعة من الفرص الاستثمارية تشمل مشاريع دائمة ومؤقتة في مجالات متعددة مثل تطوير الواجهات البحرية، المخططات، المراكز الحضارية، البنية التحتية، النقل، الأسواق، واللوحات الإعلانية. تشمل الفرص أيضًا إنشاء مراكز ترفيهية وسياحية وبحرية، أنشطة رياضية، مصانع، معارض، مستودعات، أماكن سكن للعمال، مشاتل، متنزهات، حدائق عامة، ومواقع سياحية وتجارية. كما تشتمل على أنشطة مؤقتة وموسمية مثل المهرجانات، الفعاليات، المطاعم، والحدائق، وعربات الأطعمة.

قاعدة بيانات استثمارية ضخمة تشمل أكثر من 20 ألف أصل استثماري  

تتمتع الأمانة بقاعدة بيانات تشمل أكثر من 20 ألف أصل استثماري بمساحة تتجاوز 116 مليون متر مربع، ما يسهم في تحقيق طفرة استثمارية كبيرة في المنطقة. تسعى الأمانة إلى طرح 5 آلاف فرصة استثمارية متنوعة حتى نهاية عام 2026، مع استثمار أكثر من 80% من الأصول الاستثمارية المتاحة.

توفر الأمانة تسهيلات تشمل عقودًا تصل مدتها إلى 50 سنة

توفر الأمانة تسهيلات تشمل عقودًا تصل مدتها إلى 50 سنة، وفترات إعفاء تصل إلى 10% من مدة العقود لدعم المستثمرين. كما تم خفض الضمانات البنكية إلى 25% من قيمة العطاء، بالإضافة إلى نماذج استثمارية تعتمد على الشراكة في نسبة من الدخل.

كيفية الاستفادة من الفرص الاستثمارية بأمانة المنطقة الشرقية  

يمكن للراغبين في الاستفادة من هذه الفرص الاطلاع على التفاصيل عبر التواصل مع مركز التميز الاستثماري بالأمانة، زيارة البوابة الرقمية للاستثمار في المدن السعودية، أو عبر التطبيق الذكي 'فرص'.

اقرأ أيضا