جامعة جدة تنظم ملتقى "تمكين المرأة في النقل والخدمات اللوجستية" بالتعاون مع الهيئة العامة للنقل


الاحد 08 سبتمبر 2024 | 09:23 مساءً
جامعة جدة
جامعة جدة
عبد الله الشهري

نظمت جامعة جدة اليوم، بالتعاون مع الهيئة العامة للنقل، ملتقى "تمكين المرأة في النقل والخدمات اللوجستية"، والذي أقيم حضورياً بمركز المؤتمرات بالجامعة. يأتي هذا الملتقى كجزء من مبادرات مكتب جامعة جدة للبحث والتطوير، ويهدف إلى تسليط الضوء على إسهامات المرأة في القطاع اللوجستي وتعزيز دورها القيادي في هذا المجال.

شهد الملتقى حضور مجموعة من النماذج المميزة من النساء اللاتي عملن في القطاع اللوجستي، حيث تم عرض تجاربهن وأدوارهن القيادية ضمن مساعي تمكين المرأة السعودية في جميع جوانب النقل والخدمات اللوجستية. كما تم استعراض فرص تعزيز مشاركة المرأة في هذا القطاع الحيوي، وإبراز دورها الرائد من خلال تقديم نماذج ريادية.

تضمن الملتقى مناقشة التحديات التي تواجه النساء العاملات في القطاع اللوجستي وكيفية التغلب عليها، إلى جانب عرض جهود توثيق الصلات العلمية والعملية في مجال اللوجستيات. وتمت مناقشة كيفية بناء شراكات فعالة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي، من خلال التدريب والتوظيف، مما يعزز القدرة التنافسية ويزيد من التنوع الاقتصادي.

كما ركز الملتقى على رفع مكانة المملكة على الساحة المحلية والعالمية، وذلك في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى تعزيز دور المرأة في جميع المجالات.

اقرأ أيضا