الوضع في غزة: صعوبات أمريكية في التوصل إلى اتفاق ومجزرة إنسانية تحت القصف


الاحد 08 سبتمبر 2024 | 09:04 مساءً
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
عبد الله الشهري

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يواصل الضغط للتوصل إلى اتفاق بشأن الأزمة في غزة، ولكن مستشاريه يرون أن الاقتراحات الجديدة قد لا تثمر عن تقدم ملحوظ. المسؤولون الأمريكيون أصبحوا متشككين للغاية في فرص التوصل إلى اتفاق فعال، وكبار مساعدي بايدن يناقشون جدوى تقديم مقترحات جديدة في ظل الوضع الراهن.

في الوقت نفسه، تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في شن مئات الغارات والقصف المدفعي على مختلف أرجاء قطاع غزة، مما يتسبب في ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين. يواصل الاحتلال تنفيذ سياسة التدمير الشاملة، حيث دمرت الطائرات الإسرائيلية مربعات سكنية كاملة، مما أدى إلى وضع إنساني كارثي في القطاع.

تشير التقارير إلى أن أكثر من 90% من سكان غزة قد نزحوا من مناطقهم بسبب القصف المستمر والحصار الخانق. وتكمن الصعوبة في عمليات الإنقاذ، حيث لم يتمكن رجال الإنقاذ من انتشال آلاف الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض بسبب تواصل القصف والخطر الشديد للأوضاع الميدانية.

إضافة إلى ذلك، يواجه القطاع حصاراً خانقاً وقيوداً مشددة على دخول الوقود والمساعدات الإنسانية الحيوية، مما يفاقم من الأزمة الإنسانية في غزة. في ظل هذه الظروف المأساوية، تتصاعد المناشدات الدولية لتقديم المساعدات والتدخل الفوري لوقف العدوان ورفع الحصار.

اقرأ أيضا