القبض على مقيمين ومخالفين لنظام أمن الحدود في عمليتين أمنيّتين بجدة وجازان


الاحد 08 سبتمبر 2024 | 08:40 مساءً
الإدارة العامة للمجاهدين
الإدارة العامة للمجاهدين
عبد الله الشهري

 أعلنت الإدارة العامة للمجاهدين بمحافظة جدة ودوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان عن تنفيذ عمليات أمنية ناجحة أسفرت عن القبض على عدد من المخالفين لنظام أمن الحدود والمتورطين في جرائم ترويج وتهريب المخدرات.

في العملية الأولى، قامت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين في محافظة جدة بالقبض على مقيمين من الجنسية اليمنية. جاء ذلك بعد أن تم التأكد من تورطهم في ترويج مادتَي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين. وقد تم اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم، وإحالتهم إلى الجهات المختصة لمتابعة القضية.

أما في العملية الثانية، فقد قبضت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان على مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية في محافظة فيفا. وقد تم ضبطهم وهم بصحبتهم "59,998" قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي، بالإضافة إلى سلاح ناري. تم إيقافهم وإجراءات التحري اللازمة، وإحالتهم إلى جهة الاختصاص لمزيد من التحقيق.

وفي إطار جهودها المستمرة لمكافحة المخدرات، تدعو الجهات الأمنية المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي نشاطات مرتبطة بتهريب أو ترويج المخدرات. يمكن تقديم البلاغات عبر الاتصال على الأرقام التالية: "911" في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و"999" في بقية مناطق المملكة، أو عبر رقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات "995". كما يمكن إرسال البلاغات عبر البريد الإلكتروني: [email protected]، مع ضمان التعامل مع جميع البلاغات بسرية تامة.

تؤكد الجهات الأمنية التزامها الكامل بمكافحة الجرائم المتعلقة بالمخدرات، وتكثيف جهودها لضمان سلامة وأمن المجتمع.

اقرأ أيضا