مركز الملك سلمان يعزز المعرفة بتاريخ الجزيرة العربية عبر محاضرة حوارية حول الدراسات البينية


الاحد 08 سبتمبر 2024 | 07:25 مساءً
مركز الملك سلمان لدراسات تاريخ الجزيرة العربية
مركز الملك سلمان لدراسات تاريخ الجزيرة العربية
عبد الله الشهري

في إطار جهوده المستمرة لتعزيز المعرفة بتاريخ الجزيرة العربية وحضارتها، ينظم مركز الملك سلمان لدراسات تاريخ الجزيرة العربية وحضارتها بجامعة الملك سعود محاضرة حوارية تحت عنوان 'تاريخ الجزيرة العربية وحضارتها في ضوء الدراسات البينية'. تأتي المحاضرة برعاية رئيس الجامعة المكلف، الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان، ومن المقرر إقامتها في تمام الساعة العاشرة صباحًا يوم الثلاثاء 7/ 3/ 1446هـ - 10/ 9/ 2024م، في قاعة حمد الجاسر '26ب' بجامعة الملك سعود.

أهمية الدراسات البينية

تهدف المحاضرة إلى تسليط الضوء على الأهمية النوعية للدراسات البينية، واستعراض كيفية إسهام التخصصات المعرفية المختلفة في تعزيز حقل دراسات تاريخ الجزيرة العربية وحضارتها. سيتمّ خلال الجلسة تناول كيفية توظيف المناهج الحديثة والتقنيات العلمية المتطورة في تحليل مصادر المعلومات التاريخية والأحداث التي شهدتها المنطقة، ما يعزز الفهم العميق لتاريخ الجزيرة العربية وحضارتها الغنية.

مشاركة نخبة من الباحثين

يشارك في الحوار نخبة من الباحثين والمختصين في المجال، من بينهم الأمير الدكتور نايف بن ثنيان آل سعود، المشرف العام على المركز، والدكتور راشد بن محمد العساكر، الباحث في التاريخ الوطني بإمارة منطقة الرياض، والدكتور محمد بن سلطان العتيبي، الأستاذ بقسم الآثار بجامعة الملك سعود. وتدير المحاضرة الإعلامية ميسون أبو بكر.

توسيع آفاق الدراسات التاريخية

من المتوقع أن تساهم المحاضرة في فتح آفاق جديدة في مجال الدراسات التاريخية عبر الربط بين تخصصات مختلفة، وهو ما يدعم مساعي المركز لتعزيز الفهم العميق والشامل لتاريخ الجزيرة العربية.

اقرأ أيضا