انطلاق حملة "كفاءة الطاقة.. مسؤولية مشتركة" لتعزيز ترشيد استهلاك الطاقة


الاحد 08 سبتمبر 2024 | 06:15 مساءً
المركز السعودي لكفاءة الطاقة
المركز السعودي لكفاءة الطاقة
عبد الله الشهري

انطلقت اليوم حملة التوعية 'كفاءة الطاقة.. مسؤولية مشتركة'، التي ينظمها المركز السعودي لكفاءة الطاقة 'كفاءة' بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، بهدف تعزيز الوعي بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة وتطبيق الممارسات الفعّالة لتحقيق ذلك. تستمر الحملة لمدة خمسة أيام وتستهدف منسوبي الجهات الحكومية لتعريفهم بأهمية تحسين كفاءة استخدام الطاقة في أماكن عملهم.

حملة "كفاءة الطاقة.. مسؤولية مشتركة"

تهدف الحملة إلى تعزيز مفاهيم ترشيد استهلاك الطاقة من خلال ورش عمل توعوية ومواد إعلامية متنوعة تشمل فيديوهات وتصاميم توعوية تُشارك مع الجهات الحكومية. وتركز الحملة على تحفيز الموظفين على تبني سلوكيات فعالة للحد من الاستهلاك الزائد للطاقة في أماكن العمل.

يأتي تنظيم الحملة في إطار خطة سنوية يضعها المركز السعودي لكفاءة الطاقة، حيث يتم تزويد الجهات الحكومية بالبرامج التوعوية المطلوبة وتنظيم ورش عمل تعريفية مع ممثلي هذه الجهات. بالإضافة إلى ذلك، يقوم المركز بإعداد تقارير دورية ونصف سنوية تعرض الجهود المبذولة من قبل الجهات الحكومية لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة في منشآتها.

وتسهم هذه التقارير في تعزيز التعاون بين مختلف القطاعات الحكومية، وضمان تحقيق الأهداف المتمثلة في تخفيض استهلاك الطاقة، مما ينعكس إيجابًا على التنمية المستدامة في المملكة.