بتكلفة 886 مليون ريال.. تدشين مشاريع تنموية كبرى ووضع حجر أساس 17 مشروع فى الجوف


الاحد 08 سبتمبر 2024 | 02:43 مساءً
أمير منطقة الجوف يدشن مشاريع تنموية كبري
أمير منطقة الجوف يدشن مشاريع تنموية كبري
واس

استقبل أمير منطقة الجوف، الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، بحضور نائب أمير منطقة الجوف، الأمير متعب بن مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز، في إطار تدشين مجموعة من المشاريع التنموية الكبيرة.

تدشين مشاريع تنموية 

أعلن الأمير فيصل بن نواف عن تدشين 11 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 223 مليون ريال، بالإضافة إلى وضع حجر الأساس لـ 17 مشروعًا في قطاع البيئة والمياه والزراعة، بقيمة تفوق 662.4 مليون ريال.

رفع الأمير فيصل بن نواف شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على دعمهما المستمر للمشاريع التنموية في المنطقة، مما يعزز جودة الحياة ويحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وأكد أن المشاريع الجديدة تعكس اهتمام الدولة بمنظومة البيئة والمياه والزراعة وتساهم في تحسين مستوى الخدمات.

تفاصيل المشاريع المنفذة

شملت المشاريع المدشّنة إنشاء بنية تحتية مائية جديدة، حيث تم تنفيذ مشروع بناء 4 خزانات بسعة 6,000 متر مكعب، بالإضافة إلى خطوط شبكات فرعية وأعمال إنشائية في عدة مدن ومراكز بتكلفة تجاوزت 89.6 مليون ريال. كما تضمنت مشاريع توسعة محطة الرفع الرئيسية وتعزيز الاستدامة البيئية في مدينة سكاكا.

نفّذت الوزارة مشاريع للحفاظ على الثروة الحيوانية والصحة النباتية بتكلفة تجاوزت 15 مليون ريال، شملت إنشاء مراكز للتحكم والسيطرة على الأمراض الحيوانية ومختبرات للصحة النباتية. كذلك، تم تدشين 6 مشاريع لمركز تنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، بتكلفة 32 مليون ريال.

وضع حجر الأساس

يشمل تنفيذ مشاريع وضع حجر الأساس 6 مشاريع مائية وبيئية لشركة المياه الوطنية، بتكلفة إجمالية تتجاوز 310 ملايين ريال، بالإضافة إلى مشاريع للمؤسسة العامة للري والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي وبرنامج 'ريف السعودية'.

تهدف هذه المشاريع إلى تعزيز الاستدامة البيئية والارتقاء بالخدمات في منطقة الجوف، بما يتماشى مع الإستراتيجيات الوطنية ومستهدفات رؤية المملكة 2030. 

اقرأ أيضا