تقييس تحذر: كيف تتأكد من صحة كمية الوقود التي تحصل عليها؟


الاحد 08 سبتمبر 2024 | 02:06 مساءً
الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة
الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة
ريم العتيبى

دعت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (تقييس) المواطنين إلى اتخاذ احتياطات إضافية عند تعبئة وقود مركباتهم، وذلك لضمان دقة الكميات التي يحصلون عليها.

مضخات غير مطابقة

 أكدت الهيئة على ضرورة التحقق من وجود الملصق الأخضر من 'تقييس' على مضخة الوقود قبل إتمام عملية التعبئة، وأوضحت أن وجود الملصق الأخضر على مضخة الوقود يعد تأكيداً على مطابقتها للاشتراطات المترولوجية اللازمة، مما يضمن أن الكمية التي يحصل عليها المستخدم تتطابق مع الكمية المدفوعة. 

في حالة عدم وجود هذا الملصق، قد تكون المضخة غير مطابقة للمعايير وقد تؤدي إلى حصول العميل على كمية وقود أقل مما يدفع ثمنه.

الإبلاغ عن المخالفات

أكدت 'تقييس' أن على المواطنين الإبلاغ فوراً عن أي محطات وقود ترفض وضع الملصق الأخضر على مضخاتها أو التي يظهر عليها ملصق الرفض، عبر الرقم الموحد: 8001244777. هذا الإجراء يهدف إلى حماية حقوق المستهلكين وضمان التزام جميع محطات الوقود بالمعايير القياسية.

تأتي هذه المبادرة في إطار جهود 'تقييس' لتعزيز الشفافية والعدالة في قطاع الوقود، ولحماية حقوق المواطنين من أي ممارسات غير عادلة قد تؤثر على جودة الخدمات المقدمة.

 من خلال تعزيز الرقابة على مضخات الوقود، تسعى الهيئة إلى ضمان التزام المحطات بالمعايير القياسية وتوفير وقود بجودة وكمية تتماشى مع توقعات المستخدمين.

اقرأ أيضا