رعب إعصار ياغي.. صور مروعة لأشخاص يتطايرون وأشجار ولوحات إعلانات مدمرة (فيديو)


الاحد 08 سبتمبر 2024 | 11:23 صباحاً
إعصار ياغي
إعصار ياغي
ريم العتيبى

ضرب الإعصار 'ياغي'، الذي تصاعدت قوته ليصبح إعصارًا خارقًا من الدرجة 17، اليابسة في الصين وفيتنام، متسببًا في وقوع كارثة طبيعية هائلة، ما أسفر عن مقتل 22 شخصًا على الأقل، فيما أسفرت مشاهد مرعبة عن دمار واسع النطاق في المناطق المتأثرة.

أضرار إعصار ياغى 

تشير الأنباء إلى أن 'ياغي' شهد تطوراً غير مسبوق في قوته، حيث تصاعدت شدته من إعصار عادي إلى إعصار خارق من الدرجة 17، مما جعله واحدًا من أقوى الأعاصير التي يتم تسجيلها على الإطلاق، إذ اجتاحت أمطار غزيرة ورياح عاتية المناطق الساحلية في الصين وفيتنام.

خسائر بشرية وأضرار مدمرة

وبحسب تقارير دولية، وقع 22 شخصًا على الأقل جراء الإعصار، فيما لا تزال عمليات البحث والإنقاذ مستمرة لتحديد عدد الضحايا والمفقودين. كما تسببت الرياح القوية والأمطار الغزيرة في أضرار كبيرة بالبنية التحتية، مما أثر على حياة الآلاف وأدى إلى نزوح العديد من السكان من مناطقهم.

استجابة الطوارئ الدولية

وظهور فى مقطع مصور نشره موقع 'سكاى نيوز'، أشخاص يتطايرون من شدة الإعصار، إلى جانب تحطم الأشجار واللوحات الإعلانية، وأجزاء من البنايات، على الجانب الآخر تعمل فرق الإغاثة والطوارئ على تقديم الدعم والمساعدة للمتضررين من الإعصار، في ظل تحديات كبيرة بسبب حجم الدمار، وتلقى سكان المناطق المتأثرة المساعدة من فرق الإنقاذ المحلية والدولية التي تسعى لتقديم الإغاثة العاجلة وتوفير الاحتياجات الأساسية للمتضررين.

اقرأ أيضا