هل تحصل المرأة المطلقة على الدعم السكني؟.. برنامج سكني يجيب


السبت 07 سبتمبر 2024 | 04:01 مساءً
السكني السكني
السكني السكني
بدر القحطاني

الدعم السكني، يتقدم السلطات في المملكة العديد من برامج الدعم للمواطنين الأكثر احتياجا ومن ضمن هذه البرامج الدعم السكني .

الدعم السكني

ويتسأل عدد كبير من المواطنين عن إمكانية حصول المرأة المطلقة على الدعم السكني، وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية أماكنية حصول المطلقة الحصول على الدعم السكني.

حصول المطلقة الحصول على الدعم السكني

حيث أوضح برنامج سكني كل التفاصيل المتعلقة بشأن الحصول على الدعم السكني للمرأة المطلقة، وهذا عند استيفاء عدد من الشروط ومعايير الاستحقاق اللازمة، ومن بين تلك الشروط مرور عامين على الطلاق، وجاء هذا من خلال الصفحة الرسمية لبرنامج سكني على منصة التواصل الاجتماعي إكس، إليكم نوضح لكم المزيد من التفاصيل، وتم توضيح الأمر من خلال اللائحة التنفيذية لتنظيم الدعم السكني، تابع للمزيد.

الدعم السكني للمرأة المطلقة

أشار برنامج سكني من خلال منصة التواصل الاجتماعي إكس عبر الصفحة الرسمية له إلى أحقية المرأة المطلقة في الحصول على دعم سكني، وأكد على إمكانية زيارة اللائحة التنفيذية لتنظيم الدعم السكني هذا وقد لفت البرنامج إلى أن الالتزامات المنطبقة على مستفيدي البناء الذاتي تتضح فيما يلي:

الالتزام بالبدء في الإجراءات الخاصة بالبناء، وهذا بعد توقيع عقد الدعم السكني.

ضرورة الالتزام باكتمال البناء بالمهلة المحددة والتي تبلغ 3 سنوات.

سداد الأقساط بالكامل.

أهمية تحديث بيانات مراحل البناء وإضافة شهادة الإشغال في كل من منصة سكني وتزويد الصندوق.

وقد أكد برنامج سني إمكانية التعرف على قيمة الاستحقاق من الدعم السكني وهذا من خلال الحاب الشخصي الموجود بالمنصة، وأوضح برنامج سكني إلى أنه عند ظهور حالة الطالب المستحق يمكن للأفراد الاستفادة من أحد منتجات سكني بصورة مباشرة.

خطوات الاستعلام عن الدعم السكني

أتاحت وزارة الإسكان إمكانية الاستعلام عن نزول دعم سكني إلكترونيًا من خلال بعض الخطوات تتضح في النقاط التالية:

الدخول إلى رابط منصة سكني.

ثم تسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.

ثم أكتب جميع الطلبات وأدخل كافة البيانات المطلوبة منك.

أنقر على أيقونة تسجيل الدخول.

ثم اضغط على التحقق من حالة الاستحقاق.

تأكد من صحة البيانات المدخلة.

وأنقر في النهاية على أيقونة الاستعلام.

وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق العقاري يقدم العديد من الخدمات الخاصة ببرنامج الدعم السكني عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الحصول على تلك الخدمات من خلال أجهزة الخدمات الذاتية بجميع الفروع والمتاحة على مدار الساعة.

اقرأ أيضا