بثروات هائلة ..أسماء أبرز تريلونيرات العالم خلال السنوات القادمة


السبت 07 سبتمبر 2024 | 01:31 مساءً
عدد من الملياديرات مرشحون للتحول لتريلونيرات خلال السنوات القادمة
عدد من الملياديرات مرشحون للتحول لتريلونيرات خلال السنوات القادمة
بدر القحطاني

ثروات المليارديرات تتضخم يوما بعد آخر وتتراكم ثرواتهم لتفتح الطريق لهم ليصبحوا  تريليونيراتفمن هم المرشحون لتحقيق ذلك؟،ففي 29 سبتمبر 1916، أعلنت الصحف في جميع أنحاء أميركا عن معلم ثروة كان يُعتقد ذات يوم أنه من المستحيل الوصول إليه: أول ملياردير في العالم.

اقرأ ايضا:2781 شخصا يستحوذون على 3تريليونات دولار من ثروة العالم وهذه قائمة المدن التي تضم أكبر عدد من المليارديرات

سعر سهم ستاندرد أويل "يجعل جون روكفلر

'ستاندرد (أويل) بسعر 2014 دولارًا تجعله مليارديرًا'، كان عنوان صحيفة نيويورك تايمز الرئيسي، والذي أشار إلى أن ارتفاع سعر سهم ستاندرد أويل 'يجعل جون روكفلر، المؤسس وأكبر مساهم في الشركة مليارديرًا بكل تأكيد'.

بعد أكثر من قرن من الزمان منذ ظهور أول ملياردير أميركي (من حيث القيمة الدولارية القابلة للقياس)، لا يزال السؤال حول من سيكون أول من يصل سيصبح تريليونير. لقد فعلت ذلك ما لا يقل عن 6 شركات، وأحدثها شركة بيركشاير هاثاواي، التي تجاوزت تريليون دولار قبل عيد ميلاد وارن بافيت الرابع والتسعين، وفق تقرير نشرته شبكة 'CNBC' الأميركية، 

قيمة شركة Nvidia الآن 2.6 تريليون دولار

وتبلغ قيمة شركة Nvidia الآن 2.6 تريليون دولار، بعد أن وصلت إلى نادي الـ 13 رقمًا العام الماضي.

ماذا عن الأفراد؟..وفقًا لتقرير جديد من Informa Connect Academy، والذي يتوقع أول تريليونير بناءً على متوسط معدل النمو السنوي في الثروة، من المرجح أن يكون الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك هو أول تريليونير.

ثروة ماسك 251 مليار

يعد ماسك حاليًا أغنى شخص في العالم، بثروة تبلغ 251 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

تتوقع 'Connect Academy' أن يصبح ماسك تريليونيرًا في وقت ما في عام 2027، على افتراض أن ثروته تستمر في النمو بمعدل سنوي متوسط يبلغ 110%.

ومن المتوقع أن يكون الشخص الثاني الذي سيصبح تريليونيرا، وفقًا للتقرير، سيكون الهندي غوتام أداني، مؤسس مجموعة أداني. وإذا حافظ أداني على معدل نموه السنوي الحالي. يقول التقرير إنه سيصبح تريليونيراً في عام 2028.

جينسن هوانغ سيصبح  تريليونيرًا بحلول عام 2028

وفقًا للتقرير، سيصبح جينسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، الذي شهد ارتفاع ثروته من 3 مليارات دولار إلى أكثر من 90 مليار دولار في خمس سنوات، تريليونيرًا بحلول عام 2028. وسيتعين على ثروته أن تستمر في النمو بمعدل سنوي متوسط يبلغ 112%. ارتفع سهم إنفيديا بالفعل بنحو 115% هذا العام، بعد أن تضاعف أكثر من ثلاثة أضعاف العام الماضي.

بانجيستو يصبح تريليونير  بحلول عام 2028

الرابع في القائمة هو براجوجو بانجيستو من إندونيسيا، مؤسس تكتل الطاقة والتعدين الإندونيسي باريتو باسيفيك. يتوقع التقرير أن يصبح بانجيستو تريليونير بحلول عام 2028.

سيكون برنارد أرنو الرئيس التنفيذي لشركة LVMH، الذي يعد حاليًا ثالث أغنى شخص في العالم، بأقل من 200 مليار دولار، في المركز الخامس. ويشير التقرير إلى أنه سيصبح تريليونيرًا في وقت ما في عام 2030، إلى جانب الرئيس التنفيذي لشركة Meta مارك زوكربيرغ.

 كبار المليارديرات في العالم المرشحون ليكونوا تريلونيرات

بعض كبار المليارديرات الذين يبدو أنهم مرشحون أقوياء للوصول بسرعة إلى المراكز العشرة الأولى. جيف بيزوس، ثاني أغنى شخص في العالم حاليًا، بثروة تبلغ 200 مليار دولار، وفقًا لبلومبرغ، مدرج في المرتبة 12، ولن يصبح تريليونيرًا حتى عام 2036. ومن المقرر أيضًا أن ينتظر لاري بيغ وسيرغي برين، مؤسسا 'غوغل'، 12 عامًا ليصبحا تريليونيرين - على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي قد يسرع صعودهما.

اقرأ أيضا