أسعار النفط تسجل ارتفاعًا طفيفًا في التعاملات الآسيوية


الجمعة 06 سبتمبر 2024 | 10:57 صباحاً
أسعار النفط
أسعار النفط
عبد الله الشهري

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا طفيفًا خلال التعاملات الآسيوية صباح اليوم الجمعة، حيث سجلت العقود الآجلة لخام برنت زيادة قدرها 13 سنتًا، ليصل سعر البرميل إلى 72.82 دولارًا بحلول الساعة 0507 بتوقيت جرينتش. 

أسعار النفط تسجل ارتفاعًا طفيفًا 

في المقابل، صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بواقع 12 سنتًا، أو ما يعادل 0.17%، لتصل إلى 69.27 دولارًا للبرميل.

يأتي هذا الارتفاع في الأسعار وسط متابعة دقيقة لأحداث السوق العالمية التي تؤثر على أسعار الطاقة. تراقب الأسواق بترقب تطورات العرض والطلب، إلى جانب أي مؤشرات على تأثير الأوضاع الجيوسياسية والاقتصادية العالمية على أسواق النفط.

في ظل هذه التحركات الطفيفة في الأسعار، يبقى المستثمرون والمحللون في انتظار المزيد من البيانات والتقارير الاقتصادية التي قد توفر إشارات إضافية حول الاتجاهات المستقبلية لأسواق النفط.

تأجيل زيادة إنتاج النفط

وتناقش مجموعة أوبك+ تأجيل زيادة إنتاج النفط التي من المزمع أن تبدأ في أكتوبر بعد أن هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوى في تسعة أشهر في الثالث من سبتمبر.

وفي الأسبوع الماضي، بدا أن منظمة البلدان المصدِّرة للبترول وحلفاءها بقيادة روسيا، ضمن مجموعة أوبك+، عازمون على المضي في زيادة الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميًا في أكتوبر في إطار خطة للإلغاء التدريجي لأحدث التخفيضات البالغة 2.2 مليون برميل يوميًا.

لكن انتهاء نزاعٍ عطّل صادرات ليبية إلى جانب ضعف الطلب الصيني يدفع المجموعة إلى إعادة النظر.

وفي غضون ذلك، تراجعت مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وفقًا لما نقلته مصادر في السوق أمس الأربعاء عن بيانات معهد البترول الأمريكي ،ويترقب السوق البيانات الأسبوعية لمخزونات النفط الأمريكية التي ستصدرها إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق اليوم.