خدمة جديدة من أبل.. استخدم خرائط أبل بدون اتصال بالإنترنت في نظام iOS 17


الخميس 05 سبتمبر 2024 | 04:20 مساءً
خدمة جديدة من أبل
خدمة جديدة من أبل
ريم العتيبى

في خطوة كبيرة نحو تعزيز تجربة المستخدم، كشفت بوابة التقنيات الألمانية 'هايزه أونلاين' عن إضافة جديدة أطلقتها شركة أبل في نظام التشغيل iOS 17

خدمة خرائط جوجل

الميزة الجديدة التي طال انتظارها تسمح لمستخدمي هواتف آيفون باستخدام تطبيق خرائط أبل دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، وهو ما كان متاحًا سابقًا فقط عبر تطبيق خرائط جوجل، حيث تُعد هذه الوظيفة ضرورية بشكل خاص لأولئك الذين يسافرون إلى مناطق نائية أو دول ذات تغطية إنترنت غير موثوقة.

 وللاستفادة من هذه الميزة، يجب على المستخدم التأكد من توفر مساحة تخزين كافية على جهازه، وفتح تطبيق خرائط أبل، ثم النقر على الأيقونة الشخصية التي تظهر على يمين نطاق البحث. من هناك، يمكن اختيار 'الخرائط دون اتصال الإنترنت'، ومن ثم النقر على 'تنزيل – تنزيل الخريطة الجديدة'. 

يتم إدخال اسم المدينة المراد تنزيل خرائطها، ثم يظهر مربع تحديد على الخريطة. يمكن للمستخدم ضبط حجم هذا المربع لتحديد الجزء الذي يرغب في تنزيله، ويُشار إلى أنه إذا تم تحديد مساحة أكبر من 8 جيجابايت، فسيقوم النظام تلقائيًا بتقليص الحجم إلى الحد الأقصى المسموح به، وعند النقر على 'تحميل'، تبدأ عملية تنزيل المقطع المحدد من الخريطة، والتي ستُسمى تلقائيًا بواسطة أبل.

خيارات تخصيص إضافية

تقدم الميزة الجديدة أيضًا مجموعة من الخيارات المفيدة، إذ يمكن للمستخدم ضبط التطبيق لتحديث الخرائط تلقائيًا فقط عند الاتصال بشبكة الواي فاي، مما يساعد في الحفاظ على بيانات الجوال. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تكوين التطبيق لاستخدام الخرائط المتاحة دون اتصال فقط، مما يعزز من فعالية التصفح في المناطق ذات التغطية المحدودة.

هذه الميزة الجديدة تضع أبل في مقدمة الشركات التي تقدم حلولاً عملية لمستخدميها في ظروف استخدام صعبة، وتعد خطوة هامة نحو تحسين تجربة الملاحة عبر الهواتف الذكية. 

اقرأ أيضا