مجلس إدارة "سينومي ريتيل"يتراجع عن تخفيض رأس المال لهذا السبب


الخميس 05 سبتمبر 2024 | 12:34 مساءً
مجلس إدارة سينومي ريتيل يتراجع عن تخفيض رأس المال لهذا السبب
مجلس إدارة سينومي ريتيل يتراجع عن تخفيض رأس المال لهذا السبب
بندر الزهراني

أعلنت شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه "سينومي ريتيل" عن تعديل توصية المجلس السابقة للمساهمين بشأن الخسائر المتراكمة، والعدول عن توصيته السابقة بتخفيض رأس مال الشركة.

اقرأ ايضا:نمو قطاع المجوهرات في جازان بنسبة 12.7% خلال الربع الثاني من 2024

تخفيض رأس مال الشركة سينومي

وقالت الشركة في بيان لـ"تداول "، اليوم الخميس، إن المجلس يوصي بعدم تخفيض رأس مال الشركة و باستمرارها مع اتخاذ إجراءات تشمل تطبيق برنامج لرقابة التكلفة وتحسين الأداء، والاستمرار في برنامج بيع العلامات التجارية غير الأساسية، وتقييم الأثر المالي المتوقع من التطورات الجوهرية المتوقعة للصفقة المحتملة.

وأشارت إلى أن المجلس كان قد أوصى بتخفيض رأس مال الشركة بتاريخ 31 مارس الماضي، كما قام المجلس بالموافقة على برنامج بيع العلامات التجارية غير الأساسية من أجل معالجة الخسائر المتراكمة ولكن استجدت صفقة جوهرية محتملة تتضمن دمج عدد من الوكالات التجارية بتاريخ 19 أغسطس 2024م.

 المادة الثانية والثلاثين بعد المائة من نظام الشركات

وأضافت الشركة وفي ضوء هذه المستجدات التي سوف تنعكس على الوضع المالي للشركة و وفقا لما تقتضيه مصلحة المساهمين وبعد اطلاع المجلس على المادة الثانية والثلاثين بعد المائة من نظام الشركات الصادر في تاريخ (الموافق 30/06/2022م)، والتي لم تلزم هذه المادة الشركات بتخفيض رأس المال في حال زادت الخسائر عن نصف رأس المال المصدر، بل نصت على أنه يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الخسائر تم التوصية بعدم تخفيض رأس المال مع اتخاذ الإجراءات السابقة.

نبذة عن شركة سينومي ريتيل

سينومي ريتيل,المعروفة سابقا´كشركة فواز الحكير وشركاه, تأسست في عام 1990م من قبل فواز وسلمان وعبد المجيد الحكير. وتعد الشركة منذ تأسيسها من الكيانات الرائدة في تجارةالتجزئة في المملكة العربية السعودية والشركة الوحيدة من نوعها المدرجة في أسواقالأسهم بالشرق الأوسط.

ومنذ افتتاحها لأول متاجرها عام 1991م، تسارعت وتيرة نمو الشركة بشكل متزايد حتىأصبحت استثماراتها اليوم تتجاوز 1,650 متجر في 100 مركز تجاري عبر 11 دولةمختلفة.وتمتلك الشركة قاعدة واسعة من منافذ البيع بالتجزئة على مساحة قابلةللتأجير تصل إلى أكثر من 450 ألف متر مربع.

اقرأ أيضا