عبدالرحمن القرشي يحقق الميدالية الذهبية في سباق الكراسي المتحركة


الاربعاء 04 سبتمبر 2024 | 08:56 مساءً
عبدالرحمن القرشي يحقق الميدالية الذهبية في سباق الكراسي المتحركة
عبدالرحمن القرشي يحقق الميدالية الذهبية في سباق الكراسي المتحركة
مشعل الحمدان

حقق عبدالرحمن القرشي لاعب المنتخب السعودي الميدالية الذهبية في سباق 100متر كراسي متحركة ضمن دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

عبدالرحمن القرشي يحقق الميدالية الذهبية في سباق الكراسي المتحركة

وتستضيف فرنسا دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 في الـ28 أغسطس حتى 8 سبتمبر ، وهو أكبر حدث رياضي دولي مخصص للرياضيين ذوي الإعاقة.

وحضر الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد ، نائب رئيس اللجنة البارالمبية الدولية ، وعدد من الشخصيات السياسية والرياضية الدولية ومن المتوقع أن يستمر الحفل لمدة ثلاث ساعات.

وتم تجهيز الصالات الرياضية والمرافق بما يتماشى مع احتياجات الرياضيين البارالمبيين ، بجانب تجهيز القرية الأولمبية في سين سان دوني شمال باريس، وتعد هذه النسخة أول نسخة تستضيفها فرنسا في الصيف ، وسبق انها استضافت دورة الألعاب البارالمبية الشتوية في 1992.

واستعد المنتخب السعودي ، للبطولة بعد خوض دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الرابعة التي استضافتها الشارقة حتى الثالث من فبراير الماضي، وذلك بعد أن حقق لاعبوه 7 ميداليات (3 ذهبية، 3 فضية، 1 برونزية) في اليوم الثاني والأخير لمنافسات البوتشيا أمس الأثنين.

ميداليات أبطال الأخضر السعودي في ثاني أيام دورة العاب غرب آسيا البارالمبية الرابعة ميداليات أبطال الأخضر السعودي في ثاني أيام دورة العاب غرب آسيا البارالمبية الرابعة

وجاءت أولى الذهبيات السعودية في الدورة، عبر اللاعب زياد الجهني، بعد فوزه في ثلاث مباريات متتالية لفئة (BC3) بمجموع 16 نقطة، فيما نال الفضية العراقي محمد النعيمي، والبرونزية عمر الفلاسي.

عبدالرحمن القرشي يحقق الميدالية الذهبية في سباق الكراسي المتحركةعبدالرحمن القرشي يحقق الميدالية الذهبية في سباق الكراسي المتحركةعبدالرحمن القرشي يحقق الميدالية الذهبية في سباق الكراسي المتحركةعبدالرحمن القرشي يحقق الميدالية الذهبية في سباق الكراسي المتحركةعبدالرحمن القرشي يحقق الميدالية الذهبية في سباق الكراسي المتحركةعبدالرحمن القرشي يحقق الميدالية الذهبية في سباق الكراسي المتحركة