برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يقر تفويضات هامة للتعاون في الأوقاف والتعليم والجمرك


الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 03:51 مساءً
قرارات مجلس الوزراء
قرارات مجلس الوزراء
واس

أقر مجلس الوزراء فى جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مجموعة من القرارات المهمة، من بينها تفويض وزير المالية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف، أو من ينوبه، للتباحث مع الجانب العماني حول مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للأوقاف في المملكة العربية السعودية ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان. وتتمحور مذكرة التفاهم حول التعاون في مجال الأوقاف، وسيتم التوقيع عليها بعد إتمام المباحثات.

قرارات مجلس الوزراء

كما قرر المجلس تفويض وزير المالية، رئيس مجلس إدارة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أو من ينوبه، بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية نيجيريا الاتحادية. تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون والمساعدة المتبادلة في المسائل الجمركية.

جلسة مجلس الوزراء

وفي إطار تعزيز التعاون في مجال التعليم والتدريب، تم تفويض رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب، أو من ينوبه، للتباحث مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، وهي إحدى منظمات جامعة الدول العربية. يهدف التباحث إلى تطوير مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة والمنظمة، في مجالات القياس والتقويم والاعتماد، والتوقيع على المذكرة بعد إتمام المناقشات. 

اقرأ أيضا