السيول تجتاح مكة وجدة: تعليق الدراسة وتحذيرات من الأمطار والعواصف الترابية


الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 12:27 مساءً
سيول وأمطار غزيرة فى مكة وجدة
سيول وأمطار غزيرة فى مكة وجدة
ريم العتيبى

شهدت منطقة مكة المكرمة، يوم الثلاثاء، أمطاراً غزيرة تسببت في تحولها إلى سيول جارفة، مما أدى إلى تعطيل حركة المرور، خصوصاً في مدينتي مكة وجدة.

 ووفقاً لتحديثات الحساب الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة عبر تطبيق إكس، فقد شملت الحالة الجوية أمطاراً رعدية، تساقط البرد، وعواصف ترابية، بالإضافة إلى ارتفاع الأمواج على السواحل مع احتمال تكون أعاصير.

سيول وأمطار فى مكة

ناشدت الجهات المختصة جميع المواطنين والمقيمين باتباع إجراءات السلامة اللازمة وتجنب عبور مجاري السيول. وأهاب مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة مكة بسالكي الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ ضرورة أخذ الحيطة والحذر، مشيراً إلى تأثير السيول على محافظات المنطقة.

استجابة الهلال الأحمر

وقد شهد الحرم المكي هطولاً غزيراً للأمطار، فيما أعلن الهلال الأحمر جاهزيته التامة للتعامل مع الحالة المطرية وتقديم الدعم اللازم. في جدة، تم إغلاق نفق طريق الأمير ماجد مع شارع فلسطين بشكل مؤقت في كلا الاتجاهين، نتيجة لتجمع مياه الأمطار، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

إلغاء الدراسة الحضورية

وفى سياق متصل، أعلنت السلطات عن تحويل الدراسة في المدارس والجامعات إلى نظام عن بُعد في مكة وجدة والطائف، بالإضافة إلى عدد من المناطق الأخرى المتأثرة بالسيول، وذلك لضمان سلامة الطلاب والموظفين.

اقرأ أيضا