تنبيهات هامة للمواطنين.. المركز الوطني للأرصاد يحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء


الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 09:33 صباحاً
الطقس
الطقس
عبد الله الشهري

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر مجموعة من التنبيهات المتعلقة بحالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق متعددة من المملكة، وهي: مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، الشرقية، نجران، عسير، جازان، الباحة، حائل، وتبوك.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء

منطقة نجران 

تشهد أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدنٍ في الرؤية الأفقية. وتشمل التنبيهات مدن بدر الجنوب، ثار، حبونا، خباش، نجران، ويدمة. كما تتعرض مدينة شرورة لرياح شديدة، وتستمر هذه الحالة حتى الساعة 23:00 من مساء الثلاثاء.

منطقة حائل

تتوقع أمطارًا خفيفة مع رياح شديدة وتدنٍ في الرؤية. تشمل المناطق المتأثرة الحائط، السليمي، الشملي، الغزالة، حائل، وموقق، وتستمر حتى الساعة 23:00 من مساء الثلاثاء.

منطقة تبوك

 تشهد أمطارًا خفيفة ورياحًا شديدة مع تدنٍ في الرؤية الأفقية. تشمل الحالة المعظم وتيماء، وتستمر حتى الساعة 23:00 من مساء الثلاثاء.

منطقة مكة المكرمة

تتعرض لأمطار متوسطة إلى غزيرة مع رياح شديدة السرعة، سيول، وصواعق رعدية. تشمل التنبيهات مدن الخرمة، المويه، تربة، رنية، خليص، الشعيبة، رهاط، مدركة، هدى الشام، بحرة، الجموم، العاصمة المقدسة، أضم، بني يزيد، جذم، ميسان، يلملم، القنفذة، الليث، الكامل، الطائف، والعرضيات. بينما تشهد مدينتا رابغ وجدة أمطارًا خفيفة. وتستمر الحالة حتى الساعة 23:00 من مساء الثلاثاء.

المنطقة الشرقية

 تواجه رياحًا شديدة مع تدنٍ في الرؤية الأفقية. تشمل المناطق المتأثرة الخفجي، النعيرية، قرية العليا، حفر الباطن، الأحساء، بقيق، الجبيل، الخبر، الدمام، القطيف، ورأس تنورة، وتستمر حتى الساعة 19:00 من مساء الثلاثاء.

منطقة الرياض

 تتعرض لرياح شديدة مع تدنٍ في الرؤية الأفقية. وتشمل التنبيهات مدن الأفلاج، السليل، وادي الدواسر، الزلفي، الغاط، المجمعة، شقراء، الدوادمي، الرين، القويعية، عفيف، الحريق، الخرج، الدلم، المزاحمية، حوطة بني تميم، الدرعية، العاصمة الرياض، ثادق، حريملاء، رماح، ضرماء، ومرات، وتستمر حتى الساعة 19:00 من مساء الثلاثاء.

منطقة المدينة المنورة

تتعرض لأمطار غزيرة ورياح شديدة السرعة، سيول، وصواعق رعدية. تشمل التنبيهات العلا، خيبر، الحناكية، المهد، العيص، المدينة المنورة، بدر، وينبع النخل، ووادي الفرع. وتشهد مناطق الرايس وينبع أمطارًا متوسطة، وتستمر الحالة حتى الساعة 23:00 من مساء الثلاثاء.

منطقة عسير

تواجه أمطارًا متوسطة إلى غزيرة ورياح شديدة السرعة، سيول، وصواعق رعدية. تشمل التنبيهات مدن الأمواه، العرين، بيشة، تثليث، وطريب، بالإضافة إلى البرك، القحمة، النماص، بلقرن، تنومة، المجاردة، بارق، رجال ألمع، محايل، أبها، أحد رفيدة، الحرجة، الربوعة، خميس مشيط، سراة عبيدة، وظهران الجنوب، وتستمر حتى الساعة 23:00 من مساء الثلاثاء.

منطقة الباحة

تتعرض لأمطار غزيرة ورياح شديدة السرعة، سيول، وصواعق رعدية. تشمل التنبيهات الحجرة، المخواة، فرعة غامد الزناد، قلوة، الباحة، العقيق، القرى، المندق، بلجرشي، وبني حسن، وتستمر حتى الساعة 23:00 من مساء الثلاثاء.

منطقة جازان

 تشهد أمطارًا غزيرة ورياحًا شديدة السرعة، سيول، وصواعق رعدية. تشمل التنبيهات فرسان، جازان، الدرب، بيش، الحرث، الدائر، الريث، العارضة، العيدابي، فيفاء، هروب، أبو عريش، أحد المسارحة، الطوال، الفطيحة، صامطة، صبيا، وضمد، وتستمر حتى الساعة 23:00 من مساء الثلاثاء.

ينصح المركز الوطني للأرصاد المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر واتباع الإرشادات والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة للحفاظ على سلامتهم.

اقرأ أيضا