طقس مكة المكرمة.. أمطار وسيول وتدني للرؤية على جدة و5 محافظات حتى هذا الموعد


الاثنين 02 سبتمبر 2024 | 09:23 مساءً
الطقس
الطقس
جميلة الفالح

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من ظواهر جوية عنيفة تضرب منطقة مكة المكرمة تشمل هطول أمطار غزيرة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة، يصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

ظواهر جوية عنيفة تضرب مكة المكرمة

كما توقع الأرصاد أن تستمر الحالة التى ستؤثر  على كلا من جدة، القنفذة، والليث، والعرضيات، وبحرة 'الشعيبة'، وعدد من المراكز والقرى التابعة لها حتى الثانية ظهرا من يوم غدٍ الثلاثاء.

كما نبه المركز في وقت سابق اليوم، من هطول أمطار غزيرة على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم، تشمل في ذلك مراكز رهاط - مدركة - هدى الشام، مصحوبة برياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

وبيّن المركز أن الحالة تبدا من اليوم الساعة 2 ظهراً حتى الساعة الـ 11 مساءً.

طقس مكة اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق نجران، حائل وجنوب منطقة الرياض، كما لايستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية.

اقرأ أيضا