أبوظبي تحتفي بتخريج 17 طالباً من "المخيم الصيفي - أجيال السياحة" في العين


الاثنين 02 سبتمبر 2024 | 06:58 مساءً
أبوظبي تخريج 17 طالباً إماراتياً من برنامج "المخيم الصيفي - أجيال السياحة"
أبوظبي تخريج 17 طالباً إماراتياً من برنامج "المخيم الصيفي - أجيال السياحة"
ابو ظبي - احمد عبد السميع

احتفلت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بتخريج 17 طالباً إماراتياً من برنامج 'المخيم الصيفي - أجيال السياحة'، الذي نظمته للمرة الأولى في مدينة العين على مدار 10 أيام. قدم المخيم للمشاركين تجربة فريدة ومثرية في قطاع السياحة والضيافة المتنامي في الإمارة.

تمكين الشباب الإماراتي في قطاع السياحة

🟥يأتي هذا البرنامج كجزء من رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، ويستهدف تأهيل الشباب الإماراتي، الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و21 عاماً، لمستقبل مهني واعد في قطاع السياحة والضيافة. يهدف المخيم إلى صقل مهارات المشاركين الشخصية والمهنية من خلال مزيج من التدريب النظري والعملي، مما يفتح أمامهم آفاقاً جديدة للتطور المهني في هذا القطاع الحيوي.

التدريب العملي في فنادق مرموقة

🟥تم تنظيم تدريب عملي للطلاب لمدة 5 أيام في 11 فندقاً مرموقاً من فئتي 4 و5 نجوم في العين. شمل هذا التدريب أقساماً متعددة مثل مكاتب الاستقبال، وفنون الضيافة، وإدارة الفعاليات، مما أتاح للطلاب فرصة التعمق في مختلف جوانب صناعة الضيافة والتعرف على العمليات اليومية في هذا المجال.

رحلات ميدانية وتجارب تعليمية تفاعلية

🟥بالإضافة إلى التدريب العملي، تضمن المخيم ورش عمل وأنشطة تفاعلية ورحلات ميدانية لاكتشاف معالم الجذب السياحي والثقافي في العين. هذا المزيج من التدريب والتجارب العملية ساهم في تزويد الطلاب بالمهارات الأساسية المطلوبة للنجاح في قطاع السياحة ودعم اقتصاد أبوظبي.

تصريحات دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي

🟥وفي هذا السياق، صرح صالح محمد الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، قائلاً: 'يأتي تنظيم 'المخيم الصيفي - أجيال السياحة' في العين استكمالاً للنجاح الذي حققه البرنامج في أبوظبي. ونحن فخورون بما أظهره الشباب المشاركون من التزام وتميز. إننا ملتزمون بتمكين الكوادر الشابة المواطنة، وتزويدهم بالمهارات العملية والمعرفية للنجاح في هذا القطاع المتنامي، وتحضيرهم لتمثيل أبوظبي على المستوى العالمي'.

اختتام المخيم ومستقبل واعد للشباب

🟥مع انتهاء المخيم، أصبح لدى الطلاب المشاركين نظرة متعمقة حول قطاع الضيافة، وهم الآن مستعدون للانطلاق في مسيرتهم المهنية، حاملين معهم خبرات ومعارف مهمة تمكّنهم من المساهمة الفعالة في دعم وتطوير قطاع السياحة في أبوظبي.

اقرأ أيضا