"الصندوق السعودي للتنمية".. 50 عامًا من العطاء ودعم مشاريع بقيمة 386 مليار دولار


الاثنين 02 سبتمبر 2024 | 04:22 مساءً
الصندوق السعودي للتنمية
الصندوق السعودي للتنمية
واس

احتفل الصندوق السعودي للتنمية، أمس، بالذكرى الخمسين لتأسيسه، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد الجاسر، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية. وقد تم تسليط الضوء خلال الاحتفالية على الإنجازات البارزة التي حققها الصندوق في مختلف القطاعات التنموية.

الصندوق السعودي للتنمية

في كلمة له، قدم الدكتور الجاسر إشادة كبيرة بالدور البارز الذي قامت به المملكة العربية السعودية عبر الصندوق السعودي للتنمية، مشيرًا إلى المساهمات الكبيرة التي قدمها الصندوق في دعم صناديق البنك الإسلامي للتنمية على مدى الخمسين عامًا الماضية. 

وأوضح أن الشراكة الاستراتيجية بين الصندوق السعودي للتنمية ومجموعة التنسيق العربية شكلت نموذجًا مميزًا للعمل التنموي الجماعي، حيث بلغت مساهمات الصندوق أكثر من 386 مليار دولار، مما ساعد الدول الأعضاء في مواجهة تحدياتها التنموية بفضل دعم المملكة.

تعزيز التنمية المستدامة

وأشار الدكتور الجاسر إلى أن الشراكة الثنائية بين البنك الإسلامي للتنمية والصندوق السعودي للتنمية تجاوزت قيمتها 35 مليار دولار، مما يعكس حجم التعاون المثمر بين الجانبين. وأضاف أن هذا التعاون قد أسهم في تنفيذ مشاريع تنموية كان لها تأثير إيجابي واسع على مستوى العالم.

في ختام كلمته، عبر الدكتور الجاسر عن اعتزاز البنك الإسلامي للتنمية بالعمل المشترك مع الصندوق السعودي للتنمية، مؤكدًا أن المشاريع التي تم تنفيذها ساهمت بشكل ملحوظ في تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في العديد من الدول. 

اقرأ أيضا