دعم فوري يصل إلى 150 ألف ريال لبناء المنازل بقسط شهري منخفض..إليك التفاصيل


الاثنين 02 سبتمبر 2024 | 01:34 مساءً
صندوق التنمية العقارية
صندوق التنمية العقارية
ريم العتيبى

أعلن صندوق التنمية العقارية عن إطلاق مبادرة جديدة تهدف إلى دعم المواطنين في بناء منازلهم من خلال تقديم دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال ضمن منتج البناء الذاتي، وذلك فى إطار جهود الصندوق لتعزيز قطاع الإسكان وتسهيل تملّك المنازل للمواطنين.

دعم فوري غير مسترد

في إطار هذه المبادرة، سيحصل المواطنون المؤهلون على دعم مالي قدره 150 ألف ريال دون الحاجة إلى سداد هذا المبلغ، مما يقلل من عبء التكاليف المرتبطة ببناء المنزل. ويأتي هذا الدعم كجزء من سياسة الصندوق لتعزيز فرص تملّك المساكن ورفع مستوى الحياة للأسر السعودية.

قسط شهري منخفض

وتتيح المبادرة إمكانية سداد مبلغ الدعم على شكل قسط شهري منخفض يبلغ 400 ريال فقط، حتى يتم الانتهاء من بناء المسكن. هذا القسط الشهري يهدف إلى تخفيف العبء المالي على المواطنين وتسهيل تحقيق حلم امتلاك منزل جديد.

تفاصيل المبادرة وشروطها

تستهدف بشكل أساسى المواطنين الراغبين في بناء منازلهم والذين تنطبق عليهم شروط الصندوق. تشمل الشروط المطلوبة للحصول على الدعم تقييم الحالة المالية وتقديم مستندات تؤكد جدية الطلب وملاءته للشروط، وللتقديم اضغط هنا.

وتأتي هذه المبادرة في إطار استراتيجية صندوق التنمية العقارية لتحفيز قطاع الإسكان وتوفير حلول تمويلية مبتكرة تساعد على تلبية احتياجات المواطنين في الحصول على مسكن مناسب، كما تهدف إلى زيادة نسب تملّك المساكن وتعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي.

اقرأ أيضا