معلم صيني بالزي السعودي يستقبل معلمي اللغة الصينية في مدارس الرياض


الاحد 01 سبتمبر 2024 | 08:53 مساءً
معلم صيني بالزي السعودي
معلم صيني بالزي السعودي
جودى عبد الكريم

في خطوة تعكس التقارب الثقافي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، شارك معلم صيني مرتدياً الزي السعودي التقليدي في حفل استقبال المعلمين الصينيين الذين سيقومون بتدريس اللغة الصينية في مدارس الرياض. 

تعزيز التبادل الثقافي

تأتي هذه المبادرة في إطار تعزيز التبادل الثقافي والتعليمي بين البلدين، حيث يشهد تعليم اللغة الصينية في المملكة اهتماماً متزايداً. وتهدف هذه الخطوة إلى تمكين الطلاب السعوديين من تعلم اللغة الصينية، مما يفتح لهم آفاقاً جديدة للتواصل مع أحد أكبر الاقتصادات العالمية.

الزي السعودي رمز للتكامل

كان ارتداء المعلم الصيني للزي السعودي تعبيراً عن الاحترام والتقدير للثقافة المحلية، وجاءت هذه اللفتة لتعزز من أواصر الصداقة والتعاون بين المعلمين والطلاب السعوديين. وقد لاقت هذه المبادرة استحساناً كبيراً من قبل الحاضرين، الذين رأوا فيها رمزاً للتكامل الثقافي الذي يسعى إليه البلدان.

جهود مشتركة لتعزيز التعليم

تشكل هذه الخطوة جزءاً من جهود مشتركة لتعزيز التعليم في المملكة العربية السعودية، حيث تعمل وزارة التعليم على توسيع نطاق تعليم اللغات الأجنبية، بما في ذلك اللغة الصينية. ويأتي ذلك في إطار رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تعزيز الانفتاح الثقافي والتعليم المتقدم.

اقرأ أيضا