وزارة الموارد البشريةتوقع مذكرة تفاهم مع مجلس شؤون الأسرة لتعزيز التوجيه والإرشاد الأسري


الاحد 01 سبتمبر 2024 | 03:49 مساءً
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع مذكرة تفاهم مع مجلس شؤون الأسرة لتعزيز التوجيه والإرشاد الأسري
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع مذكرة تفاهم مع مجلس شؤون الأسرة لتعزيز التوجيه والإرشاد الأسري
واس

وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم مذكرة تفاهم مشتركة مع مجلس شؤون الأسرة، وذلك لتعزيز التعاون في مجال التوجيه والإرشاد الأسري. جرى التوقيع على المذكرة خلال فعاليات منتدى الأسرة 2024 في نسخته السابعة، الذي نظم تحت شعار 'الأسرة والإرشاد الأسري: بناء القوة من الداخل في عالم متغير'. مثّل الوزارة في توقيع المذكرة نائب الوزير للتنمية الاجتماعية المكلف المهندس سلطان بن جريس الجريس، فيما مثّل مجلس شؤون الأسرة الأمين العام للمجلس الدكتورة ميمونة بنت خليل آل خليل.

أهداف مذكرة التفاهم.. شراكة إستراتيجية لتعزيز الإرشاد الأسري والتعاون المشترك

تهدف هذه المذكرة إلى بناء شراكة إستراتيجية بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومجلس شؤون الأسرة، وذلك من خلال تبادل التقارير الإحصائية المتعلقة بالأسرة، والتعاون في دراسة التحديات التي قد تواجه الأسر السعودية والعمل على معالجتها. كما تشمل المذكرة إعداد استبيانات موجهة والتعاون المشترك لرفع وعي المجتمع بأهمية الإرشاد الأسري وكيفية الاستفادة من خدماته.

تعزيز الصحة النفسية للأسرة: مبادرات جديدة ضمن مذكرة التفاهم المشتركة

تأتي هذه الخطوة في إطار التزام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برسم السياسات والخطط التي ترتبط بالأسرة، وتسهم في تعزيز الصحة النفسية لأفراد المجتمع بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة

اقرأ أيضا