خلال إجازة الصيف.. تدريب 4259 عضوًا من هيئة التدريب على ريادة الأعمال وإدارة المشاريع


الاحد 01 سبتمبر 2024 | 03:39 مساءً
مؤسسة التدريب التقني
مؤسسة التدريب التقني
ريم العتيبي

ضمن إطار مبادرة "تنمية قدرات ريادة الأعمال لمتدربي التقني والمهني"، أطلقت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني سلسلة من البرامج التدريبية الهادفة إلى تطوير الكوادر البشرية في الكليات التقنية وفروعها.

مؤسسة التدريب التقني

فقد نفذت المؤسسة 19 برنامجًا تدريبيًا لأعضاء هيئة التدريب في 142 كلية تقنية موزعة على 13 منطقة في المملكة. شارك في هذه البرامج 4259 عضوًا من هيئة التدريب، حيث تم تقديمها خلال فترة إجازة الصيف.

تنوع في مجالات التدريب

تميزت البرامج التدريبية المقدمة بتنوع مجالاتها، حيث شملت برامج متخصصة في إدارة المشاريع الاحترافية، وبرامج متقدمة في ريادة الأعمال، إضافة إلى برامج تركز على الإبداع والابتكار في ريادة الأعمال. هذا التنوع يهدف إلى تزويد أعضاء هيئة التدريب بالمهارات والمعرفة اللازمة لدعم الطلاب في مسارهم الريادي.

تعزيز جودة التدريب

أوضح نائب المحافظ للتدريب بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور عادل الزنيدي، أن هذه البرامج تعكس الجهود المستمرة للمؤسسة في تطوير مهارات المدربين والمدربات، مما يساهم في تحسين جودة التدريب المقدم في الكليات التقنية. وأكد الدكتور الزنيدي أن هذه المبادرات تساهم في تحقيق أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

نتائج إيجابية ومراحل مستقبلية

وأشار الدكتور الزنيدي إلى أن المرحلة الحالية من المبادرة أسفرت عن استفادة 1043 متدربًا من برامج ريادة الأعمال، فيما شارك 589 عضوًا من هيئة التدريب في برامج الإبداع والابتكار، واستفاد 2627 متدربًا من برامج إدارة المشاريع. كما كشف عن أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ مقررات ريادة الأعمال التي تم تطويرها في المرحلة الأولى من المبادرة، والتي تتضمن 21 مجالًا تخصصيًا بإشراف خبراء من سوق العمل.

اقرأ أيضا