بعد تكليفه مساعد للأمين العام بمجلس شؤون الجامعات.. من هو عبدالرحمن بن خالد العبدالكريم؟


السبت 31 اغسطس 2024 | 10:04 مساءً
الدكتور عبدالرحمن العبد الكريم
الدكتور عبدالرحمن العبد الكريم
ديالا الشمري

صدر ‎اليوم قرار، بتعيين الدكتور عبدالرحمن بن خالد العبدالكريم، مساعدًا للأمين العام لمجلس شؤون الجامعات للشؤون القانونية والحوكمة.

من هو عبدالرحمن بن خالد العبدالكريم؟

_محكم ومستشار قانوني سعودي.

_وهو مدير عام مكلّف للإدارة العامة للحوكمة والالتزام في الأمانة العامة لـ'مجلس شؤون الجامعات' منذ يناير 2024، ومحكم لدى 'مركز التحكيم الرياضي السعودي'، وعضو اللجنة القانونية في 'الاتحاد السعودي لكرة القدم'، وكاتب مقال لدى 'صحيفة مال الاقتصادية'.

_شغل منصب مدير إدارة الشؤون القانونية في 'مجلس شؤون الجامعات'، ورئيس لجنة الطعون والمخالفات لانتخابات 'الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي'، ورئيس قسم القانون بكلية إدارة الأعمال في 'جامعة المجمعة' بين 2018 و2020.

_كما عمل أستاذاً مساعداً للقانون في 'جامعة المجمعة' بين يونيو 2017 ومارس/آذار 2022، ومحاضراً في الجامعة ذاتها بين 2013 و2017.

_تولى مناصب عدة في 'الاتحاد السعودي لكرة القدم'، وتشمل: مشرف قانوني للجنة التنفيذية والجهاز المساند لانتخابات الاتحاد بدورته الرابعة، ورئيس غرفة فض المنازعات بين 2018 و2020، والمشرف العام على الإدارة العامة للشؤون القانونية.

_يمتلك خبرة في القوانين المحلية السعودية والدولية، حيث شارك في إعداد ومراجعة العديد من التشريعات والقرارات واللوائح الرياضية.

_حاصل على دكتوراه في العلوم القانونية تخصص قانون الملكية الفكرية عام 2017 من 'جامعة ولاية بنسلفانيا' في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير في القانون المقارن والدولي عام 2012 من 'جامعة ساوثرن ميثوديست' في البلد ذاته، وبكالوريوس في القانون عام 2009 من 'جامعة الملك سعود'.

اقرأ أيضا