تفاصيل حادثة الاعتداء على السياح الإسرائيليين في طابا


الجمعة 30 اغسطس 2024 | 11:51 مساءً
اعتداء على سياح طابا
اعتداء على سياح طابا
ياسر أبو العز

تواصل الجهات الأمنية المصرية متابعة حادثة الاعتداء التي وقعت مساء الجمعة على عدد من السياح الإسرائيليين وعمال مصريين في أحد فنادق مدينة طابا. وباشرت جهات سيادية التحقيقات في الحادثة، بينما انتقلت النيابة العامة إلى موقع الحادثة لإجراء التحقيقات اللازمة، بما في ذلك تفريغ كاميرات المراقبة واستجواب الشهود والمصابين الذين تسمح حالتهم الصحية بذلك.

تفاصيل المشاجرة وأسبابها

كشفت السلطات المصرية أن المشاجرة بدأت بين عامل مصري وأربعة سياح من 'عرب 48' في الفندق، ما أدى إلى إصابة العامل بجروح بالغة وإصابة ثلاثة من السائحين. تبين أن سبب المشاجرة كان رفض السائحين دفع مقابل الخدمات التي استخدموها. وأشارت المصادر إلى وقوع إصابات أخرى بين العمال المصريين في الفندق.

وسائل الإعلام الإسرائيلية وتغطية الحادثة

تناولت وسائل إعلام إسرائيلية الحادثة من زاوية مختلفة، حيث ذكرت أن ستة إسرائيليين أصيبوا على الأقل في هجوم وقع في معبر طابا المصري. وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن المصابين في طريقهم إلى أحد المستشفيات في مدينة إيلات، دون تقديم تفاصيل إضافية عن خلفية الحادثة.

التأكيد على سلامة السياح واستمرار تواجدهم في المنطقة

أكدت الجهات الأمنية المصرية أنه تم نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما نفت مصادر سياحية مصرية مغادرة أي من السياح الإسرائيليين للفنادق في طابا بسبب الحادثة. وأكدت أن السياح الإسرائيليين والأجانب ما زالوا متواجدين في منطقتي طابا ونويبع، المطلتين على خليج العقبة بجنوب سيناء، حيث تعتبران أقرب المناطق لإسرائيل.

اقرأ أيضا