ترحيب سعودي بمعلمي اللغة الصينية في المدارس.. تعرف على التفاصيل


الجمعة 30 اغسطس 2024 | 06:09 مساءً
وصول معلمون صينيون للمملكة
وصول معلمون صينيون للمملكة
جميلة الفالح

وصل للأراضى السعودية خلال الأيام القليلة الماضية أكثر من 175 معلماً صينياً استعدادا لمباشرة عملهم في تعليم اللغة الصينية في مدارس المملكة، وسط ترحيب سعودي كبير .

ونظمت وزارة التعليم لقاءً تعريفياً للمعلمين والمعلمات القادمين من جمهورية الصين الشعبية، وذلك ضمن برنامج متكامل؛ لإطلاعهم على مهامهم خلال العام الدراسي الحالي، وذلك في إطار تعزيز تعليم اللغة الصينية في مدارس التعليم العام؛ مما يعكس عمق التعاون التعليمي والثقافي بين المملكة والصين.

وتضمن اللقاء التعريفي، الذي تمتد فعالياته على مدى أسبوع، تنظيم مجموعة من ورش العمل؛ لتعريف المعلمين الجدد بنظام التعليم في المملكة، وتنظيم زيارات ميدانية لأهم المعالم الثقافية والحضارية، إلى جانب فعاليات خاصة للتعريف بالثقافة السعودية بالتعاون مع المشروع الوطني (سلام) للتواصل الحضاري، إضافة إلى جولات سياحية متعددة.

وكانت الوزارة قد أعلنت المدارس التي ستقوم بتدريس اللغة الصينية في 6 إدارات تعليمية هي: الرياض، ينبع، المنطقة الشرقية، جدة، جازان، تبوك؛ وذلك إنفاذاً لموافقة مجلس الوزراء في مارس 2023 على تعليم اللغة الصينية لتكون اللغة الثالثة في المدارس بجانب العربية والإنجليزية.

بدورها كشفت المدير العام لإدارة التعليم بمحافظة جدة منال اللهيبي، أنه سيتم تطبيق منهج اللغة الصينية في 41 مدرسة للمرحلة المتوسطة في جدة، مبينةً أن المدارس تسلمت المناهج التعليمية لمقرر اللغة الصينية.

ولا يقتصر تعليم اللغة الصينية على المدارس فقط بل يشهد تعليم هذه اللغة ازدهاراً في الجامعات، حيث احتفت كلية اللُّغات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مؤخراً، بتخريج أول دفعة من طالباتها الحاصلات على درجة البكالوريوس في برنامج "اللُّغة الصينية" من قسم اللُّغات الآسيوية للعام الجامعي 1445 هـ، والبالغ عددهن (45) خرّيجة.

وصول معلمون صينيون للمملكة
وصول معلمون صينيون للمملكة

اقرأ أيضا