"المواءمة مع الملحقيات"لـ"التجارة الخارجية" لدعم القطاع الخاص


الخميس 29 اغسطس 2024 | 08:49 مساءً
التجارة الخارجية تنظم ورشة عمل بعنوان  المواءمة مع الملحقيات
التجارة الخارجية تنظم ورشة عمل بعنوان المواءمة مع الملحقيات
واس

نظمت الهيئة العامة للتجارة الخارجية، برئاسة وكيل شؤون القطاع الخاص والتمثيل الدولي فواز بن سعد بن رافعة، اليوم, ورشة عمل افتراضية حول 'المواءمة مع الملحقيات' مع الملحقية التجارية في طوكيو، بمشاركة نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان، ورئيس مجلس الأعمال السعودي الياباني، وقيادات الهيئة العامة للتجارة الخارجية وأكثر من 20 جهة حكومية وخاصة للتعريف بالملحقيات التجارية والمواءمة بين أهداف الهيئة وشركائها.

اقرأ ايضا:عاجل بالأسماء.. إدانة 14 من أعضاء شركة "ريدان" وإلزامهم بدفع 128 مليون ريال

 الوضع الاقتصادي والاستثماري والتجاري

وناقشت الورشة الوضع الاقتصادي والاستثماري والتجاري، واستعرضت مستهدفات الجهات من اليابان، وسبل التعاون، والتحديات والعوائق التي تواجه القطاع الخاص، وأبرز الفرص الاستثمارية والتصديرية المتاحة.

أهداف ورشة "المواءمة مع الملحقيات"

وتهدف الورشة إلى المواءمة بين أهداف الهيئة وشركائها الرئيسيين، ودعم القطاع الخاص السعودي واستعراض الفرص المتاحة، وتوحيد الجهود بين الجهات ذات العلاقة.

تسهيل أعمال القطاع الخاص والمساهمة

يذكر أن ورش العمل تأتي في إطار جهود الهيئة لتسهيل أعمال القطاع الخاص والمساهمة في تسهيل عمل الجهات ذات العلاقة عن طريق الخدمات التي تقدمها الملحقيات التجارية والهيئة العامة للتجارة الخارجية المعنية بوكالاتها وإداراتها.

برئاسة وكيل محافظ هيئة #التجارة_الخارجية أ. فواز بن رافعه، عقدت الهيئة ورشة عمل افتراضية ضمن برنامج 'المواءمة مع الملحقيات' مع الملحقية التجارية في طوكيو، بمشاركة نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان، ورئيس مجلس الأعمال السعودي الياباني، والشركاء الرئيسيين. pic.twitter.com/Q7UgFerBvb

اقرأ أيضا