شركة "مسارات" تصل إلى 2.5 مليون مستخدم وتستعد لدخول أسواق جديدة


الخميس 29 اغسطس 2024 | 01:02 مساءً
مؤسس شركة مسارات
مؤسس شركة مسارات
ريم العتيبى

أعلن خالد بيباس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة 'مسارات'، عن تحقيق الشركة إنجازًا بارزًا في مجال الصرافة الإلكترونية، حيث وصل عدد المستخدمين إلى 2.5 مليون. يأتي هذا النجاح بفضل الشراكة مع ستة بنوك محلية بارزة، التي ساهمت في تحويل زيارات العملاء إلى معالجات نقرية ميسرة.

المدفوعات الإلكترونية

وأشار بيباس إلى أن الدفع الإلكتروني كان المرحلة التالية في استراتيجية 'مسارات'، موضحًا كيف أثرت هذه الخدمات بشكل إيجابي على البلدان النامية وسرعة انتشارها. لفت بيباس إلى أن نجاح هذه الخدمات في ليبيا كان نقطة تحول هامة، حيث ساعدت في معالجة مشاكل مالية مثل نقص السيولة النقدية.

استثمارات ونمو عالمي

كشف بيباس أن القيمة الإجمالية لاستثمارات 'مسارات' في مجال التقنية المالية تبلغ 130 مليون دينار ليبي. وأوضح أن الشركة تسعى حاليًا لتوسيع نطاق عملياتها إلى أسواق جديدة، بما في ذلك غرب إفريقيا والمملكة، مؤكدًا أن 'مسارات' سجلت رسميًا في ساحل العاج كخطوة استراتيجية لدخول سوق غرب إفريقيا، الذي يشترك في العملة والبنك المركزي، مما يعزز فرص النجاح في المنطقة.

التوسع الاستراتيجي 

تستهدف 'مسارات' التوسع الاستراتيجي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى الدول الإفريقية الأخرى. تعكس خطط التوسع الطموحة للشركة رؤيتها في تعزيز خدمات الصرافة الإلكترونية وتقديم حلول مالية مبتكرة على مستوى إقليمي ودولي. 

اقرأ أيضا