تفاصيل رفع شركة تابعة لـ"ميار القابضة" حصتها في شركة الأغذية النامية التجارية إلى 100%


الخميس 29 اغسطس 2024 | 12:12 مساءً
شركة تابعة ميار القابضة ترفع   حصتها في شركة الأغذية النامية التجارية
شركة تابعة ميار القابضة ترفع حصتها في شركة الأغذية النامية التجارية
بندر الزهراني

اعلنت شركة ميار القابضة عن قيام شركتها التابعة شركة جدايا الزراعية بزيادة حصتها في شركة الأغذية النامية التجارية من (80.9%) إلى (100%) وإعادة هيكلة ملكية الشركة وتحولها لشركة ذات مسئولية محدودة.

اقرأ ايضا:في بداية التعاملات .. سعر سهم شركة رتال للتطوير العمراني اليوم الخميس 29 أغسطس 2024 في البورصة

 النتائج المالية لشركة ميار القابضة 

وقالت الشركة في بيان لـ"تداول" اليوم الخميس إن الأثر المالي سيكون إيجابياً على المدى الطويل ومن المتوقع أن يبدأ ظهوره على النتائج المالية لشركة ميار القابضة اعتباراً من الربع الأخير للعام المالي 2024م.

حصة شركة ميار القابضة في شركة جدايا الزراعية

وأشارت إلى تخارج المساهم شركة الغذاء الفاخر من شركة الأغذية النامية مقابل تملكه حصة قدرها (0.71625%) في أسهم شركة جدايا الزراعية (شركة مساهمة مقفلة) وبذلك تصبح حصة شركة ميار القابضة في شركة جدايا الزراعية 98.58%.

نبذة عن شركة ميار القابضة

بدأت الشركة نشاطها من خلال تأسيس 'شركة الخليج للمصاعد والسلالم المحدودة' في عام 1999م وذلك بإنشاء أول مصنع بالشرق الأوسط لتصنيع المصاعد والسلالم الكهربائية في المدينة الصناعية بمدينة جدة – المملكة العربية السعودية،و تأسيس شركة ميار القابضة - كشركة مساهمة سعودية مقفلة - مسجلة في مدينة الرياض عام 2013م، ومن ثم تأسست تحتها عدة شركات لتوزيع نشاطات الشركة بقطاع المصاعد لتواكب النمو الحاصل في كل نشاط. وإستمرت الشركة بالنمو خلال الـ20 سنة الماضية من خلال تأسيس عدة شركات بعدة قطاعات وكذلك الدخول بشراكات إستراتيجية بالإضافة إلى الإستحواذ على عدد آخر من الشركات في عدة قطاعات صناعية.

اقرأ أيضا