رد فعل صبي تركي بعد وصول فرق الإنقاذ إليه بعد 200 ساعة تحت الأنقاض


الثلاثاء 14 فبراير 2023 | 11:57 مساءً
صبي تركي
صبي تركي
فريق- السعودي اليوم

وثق مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي ظهور لناجٍ من تحت الأنقاض، يلوح بيده للمنقذين في زلزال تركيا.

200 ساعة تحت الأنقاض:

وبحسب ما تم تداوله فقد قضى الناجي من تحت الأنقاض أكثر من 200 ساعة تحت الركام.

ويظهر الفيديو الشخص وهو يخرج يده ملوحا بها لأجل إنقاذه، حيث بدا من حركتها بوادر الإعياء الذي يعاني منه بسبب طول الفترة التي قضاها تحت الأنقاض.

إنقاذ سبعينية

وفي السياق ذاته، أنقذت طواقم البحث مسنة تبلغ من العمر 70 عامًا من تحت أنقاض منزلها في ولاية هطاي، أمس الإثنين، رغم مرور 178 ساعة على الزلزال المزدوج الذي ضرب جنوبي تركيا.

ونجحت الفرق في انتشال المسنة نوراي غوربوز من تحت أنقاض منزلها المكون من 3 طوابق بمدينة أنطاكية. ونقلت الطواقم الطبية غوربوز إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

إنقاذ طفل:

وتمكنت أيضا فرق البحث والإنقاذ من إخراج طفل عالق بين الأنقاض في ولاية هطاي جنوبي تركيا بعد مرور 183 ساعة على مرور الزلزال الذي ضرب البلاد قبل أسبوع.

ونجحت الفرق في إنقاذ الطفل حسين بربر من تحت أنقاض منزله في مدينة أنطاكيا. ونقل بربر على المستشفى مباشرة عقب إنقاذه.

عدد الضحايا:

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن الزلازل المدمرة التي هزت البلاد، الأسبوع الماضين كانت بقوة القنابل الذرية، وأسفرت عن مقتل 35 ألفاً و418 شخصاً في جنوب تركيا.

إجلاء 2.2 مليون شخص

وأورد الرئيس التركي أن مئات الآلاف من المباني لم تعد صالحة للسكن في جنوب تركيا، وتابع أن: 'أي دولة كانت ستواجه المشكلات التي واجهتنا في ظل كارثة كهذه'، مشيراً إلى أن أكثر من 2.2 مليون شخص غادروا المناطق المتضررة من الزلزال.

اقرأ أيضا