صندوق التنمية السياحي ينظم حفل ختام برنامج "مسرعة نمو السياحة" ويعرض إنجازات الشركات الناشئة


صندوق التنمية السياحي ينظم حفل ختام برنامج "مسرعة نمو السياحة"

الاربعاء 28 اغسطس 2024 | 04:20 مساءً
صندوق التنمية السياحي
صندوق التنمية السياحي
فجر الفهد

نظم صندوق التنمية السياحي، الذي يُعد الممكّن الوطني للقطاع السياحي، الحفل الختامي والمعرض المصاحب لخريجي الدفعة الأولى من برنامج 'مسرعة نمو السياحة' في قاعة المؤتمرات بمركز الملك عبدالله المالي في الرياض. حضر الحفل عدد من المستثمرين، ورواد الأعمال، والمهتمين بالاستثمار السياحي.

كلمة الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي

ألقى صاحب السمو الأمير سعود بن محمد، المدير العام التنفيذي لمركز نمو السياحة، كلمة نيابة عن الرئيس التنفيذي للصندوق، قصي بن عبدالله الفاخري. وأكد الأمير سعود أهمية البرامج في تعزيز الابتكار والتنمية المستدامة في قطاع السياحة بالمملكة، معربًا عن فخره بالإنجازات التي حققتها الشركات الناشئة خلال برنامج 'مسرعة نمو السياحة'. وأشار إلى التزام الصندوق بدعم الأفكار الريادية والمشاريع الواعدة لتحقيق الإستراتيجية الوطنية للسياحة وتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية.

إنجازات البرنامج والمشاريع المشاركة

تضمن الحفل استعراض إنجازات البرنامج الذي امتد لعدة أشهر، حيث شاركت الشركات الناشئة في أكثر من 20 جلسة تدريبية وإرشادية. وشمل البرنامج 15 مشروعًا، منها 11 مشروعًا محليًا و4 مشاريع إقليمية وعالمية، والتي ساهم تمكينها في إثراء القطاع السياحي في المملكة. كما نجحت الشركات المشاركة في جمع استثمارات تجاوزت قيمتها 18 مليون ريال حتى تاريخه.

دور برنامج "مسرعة نمو السياحة" في دعم رواد الأعمال

برنامج 'مسرعة نمو السياحة' هو مبادرة من صندوق التنمية السياحي تهدف إلى تمكين رواد الأعمال في قطاع السياحة من خلال توفير الدعم اللازم لهم لابتكار حلول تقنية مبتكرة وتسهيل التواصل مع المستثمرين وقادة القطاع، بالإضافة إلى دفع أفضل الشركات السياحية الناشئة لتحقيق الأهداف الوطنية للسياحة.

اقرأ أيضا