ورشة عمل لنحالي مكه بعنوان الممارسات الجيدة لتربية نحل العسل


ورشة عمل لنحالي مكه

الثلاثاء 27 اغسطس 2024 | 11:36 صباحاً
ورشة عمل لنحالي مكه
ورشة عمل لنحالي مكه
متعب عزيز

دشن مدير مكتب وزارة البيئه والمياه والزراعه بالعاصمة المقدسة الدكتور محمد الحتيرشي الاثنيين ورشة عمل تدريبيه بعنوان 'الممارسات الجيدة لتربية نحل العسل' وذلك بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة 'الفاو' ؛ وادارة الارشاد الزراعي بفرع وزارة البيئه والمياه والزراعه بمنطقة مكه المكرمه

ورشة عمل لنحالي مكه

تأتي الورشة التدريبيه ضمن الخطة التدريبية لتطوير قطاع النحل وإنتاج العسل بالمنطقة ، حيث حضر ورشة العمل عدد من النحالين والمهتمين بهذا المجال، فيما تخلل البرنامج محاضرات نظرية وورش عمل تخصصية، إلى جانب التطرق إلى أهمية الممارسات الجيدة لتربية نحل العسل.

و احتوت الورشة التي القاها أ.عالي القرني خبير. تربية النحل عضو منظمة الفاو على جلسات تطبيقية عملية، لزيادة تثقيف النحالين بآلية تحويل تربية طوائف النحل من الخلايا التقليدية إلى الخلايا الحديثة، وذلك ضمن خطة زيادة إنتاج العسل لدى مربي النحل.

وثمّن مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف جهود القائمين على تنظيم ورشة العمل لما تعود عليه الورشة بالنفع والفائدة على مربي وأصحاب المناحل والعاملين في إنتاج النحل، وذلك للوصول الى الجودة العالية وبآلية منظمة وفق الطرق الحديثة، متمنيًا للجميع التوفيق في هذا المجال المهم والحيوي.

ورشة عمل لنحالي مكه
ورشة عمل لنحالي مكه
ورشة عمل لنحالي مكه

اقرأ أيضا