الأرصاد السعودية تحذر من أمطار رعدية غزيرة وسيول محتملة في عدة مناطق


الثلاثاء 27 اغسطس 2024 | 08:39 صباحاً
الطقس
الطقس
عبد الله الشهري

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية استمرار هطول الأمطار الرعدية التي تتراوح شدتها بين المتوسطة والغزيرة على عدة مناطق في المملكة، مما قد يؤدي إلى جريان السيول. وأشارت الهيئة إلى أن المناطق المتأثرة تشمل نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، القصيم، حائل، وتبوك.

الأرصاد السعودية تحذر من أمطار رعدية غزيرة

وبحسب التقارير الجوية، من المتوقع أن تكون هذه الأمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة، ما قد يؤدي إلى حدوث تقلبات جوية مفاجئة ويزيد من مخاطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة. وتنصح الجهات المعنية السكان والمقيمين في هذه المناطق بأخذ الحيطة والحذر، وتجنب المناطق المعرضة لتدفق السيول، والابتعاد عن مجاري الأودية والشعاب، واتباع التعليمات الصادرة من السلطات المحلية لضمان السلامة.

كما دعت السلطات إلى ضرورة الالتزام بتوجيهات الدفاع المدني والبقاء في المنازل أثناء الظروف الجوية القاسية، وتجنب السفر غير الضروري على الطرق التي تشهد هطول أمطار غزيرة. يذكر أن هذه الأحوال الجوية تأتي في إطار التغيرات المناخية الموسمية التي تشهدها المملكة خلال هذه الفترة من العام. وتشدد الجهات المختصة على أهمية متابعة التحديثات الجوية عبر القنوات الرسمية للتحضير لأي طارئ.

اقرأ أيضا