لتبسيط الإجراءات وتعزيز الشفافية ..أمين جدة يُدشِّن منصة الضبط الداخلي


الاثنين 26 اغسطس 2024 | 02:23 مساءً
أمين جدة يُدشِّن منصة الضبط الداخلي
أمين جدة يُدشِّن منصة الضبط الداخلي
واس

دشَّن معالي أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، 'منصة أركان الضبط الداخلي'؛ التي تهدف إلى تفعيل أنظمة الرقابة الداخلية، بطريقة مؤتمتة تسهم في تحسين كفاءة العمليات وتبسيط الإجراءات، وتعزز من الشفافية وسرعة اكتشاف الأخطاء والامتثال للأنظمة.

اقرأ ايضا:بالصور أمير منطقة الجوف يطّلع على إنجازات جمعية "بشراكم" لتحفيظ القرآن الكريم لعام 1445هـ

المنصة الرقمية تتيح مراقبة مستمرة وتحليل دقيق للبيانات

وأوضح المدير العام للمراجعة الداخلية طراد بن عبدالله آل جبل، أن المنصة الرقمية تتيح مراقبة مستمرة وتحليل دقيق للبيانات لدعم اتخاذ القرارات الاستباقية، مشيرًا إلى أن الإدارة العامة للمراجعة الداخلية تلعب دورًا محوريًا في تقييم فعالية هذا النظام وضمان استمراريته وتحسينه بما يسهم في رفع جودة الأداء المؤسسي، وذلك بالتعاون مع وكالة التحول الرقمي.

موضوعات ورشة العمل منصة"أركان الضبط الداخلي"؛ في جدة

كما نفذت الأمانة، ورشة عمل استعرضت خلالها:

▶ آلية عمل المنصة الرقمية

▶ التعريف بمنهجية أركان الضبط التي تشمل 74 بندًا تغطي الإستراتيجية والسياسات والصلاحيات والهيكل التنظيمي وميزانية العمل والعقود والاتفاقيات

▶ التدريب والتطوير والكفاءة في استغلال الموارد، وكفاءة برامج تحسين ومراقبة الأداء.

ما هو نظام الضبط الداخلي في الجهات الحكومية؟

يذكر أن نظام الضبط الداخلي في الجهات الحكومية يُعد ركيزة أساسية لضمان نزاهة العمليات وتحقيق الأهداف المؤسسية بفاعلية وكفاءة؛ ويهدف إلى حماية الموارد العامة من الهدر والتلاعب، وتعزيز الامتثال للأنظمة والسياسات.

لرفع كفاءة العمليات وتبسيط الإجراءات .. دشن معالي #أمين_جدة صالح بن علي التركي، منصة أركان الضبط الداخلي والتي تهدف إلى تفعيل أنظمة الرقابة الداخلية التي تعزز الامتثال في الأنظمة. https://t.co/taCCoV6C4d pic.twitter.com/0rkaWZcRSl

اقرأ أيضا