الدفعة 33 لشهر أغسطس 2024.. موعد نزول اهلية الضمان الاجتماعي وتاريخ صرف الدعم للمؤهلين


الاثنين 26 اغسطس 2024 | 01:56 مساءً
الضمان الاجتماعي
الضمان الاجتماعي
بدر القحطاني

موعد نزول اهلية الضمان الاجتماعي وتاريخ صرف الدعم للمؤهلين.. يتسأل عدد كبير من المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور عن موعد نزول الأهلية وصرف الدفعة 33 لشهر أغسطس 2024. 

صرف الدفعة 33 لشهر أغسطس 2024

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية موعد نزول اهلية الضمان الاجتماعي الدفعة 33 وتاريخ صرف الدعم للمؤهلين. 

وزارة الموارد البشرية 

كشفت وزارة الموارد البشرية عن موعد نزول اهلية الضمان الاجتماعي للمستفيدين مع توضيحها تاريخ ايداع الدعم الشهري للمؤهلين، وذلك حيث أكدت الوزارة عن مدى أهمية أن يتم دراسة الأهلية بشكل شهري ودوري لجميع المستفيدين للتأكد من إيصال الدعم للفئات المستحقة بناءً على شروط الأهلية والاستحقاق التي وضعتها مسبقًا، والجدير بالذكر أنها أكدت في حال اختلاف البيانات المقدمة مع بيانات الجهات المعنية الأخرى سوف يتم إيقاف الدعم عن المستفيد على الفور.

موعد نزول اهلية الضمان الاجتماعي

كشف حساب الضمان الاجتماعي والتمكين عن وقت دراسة الأهلية يتم قبل 9 من كل شهر ميلادي والإعلان عنها يتم في تاريخ 27 من الشهر، وأكد من خلال انفوجراف أن آلية احتساب المستفيد ضمن دورة دراسة الأهلية يتم عند إعادة تقديم الطلب أو تحديث البيانات بداية من تاريخ 1 حتى 8 ميلاديًا حتى يتمكن من دراسة الأهلية من نفس الشهر، ويتم الإعلان عن نتيجة أهلية هذا الشهر في موعدها وذلك يوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024 الموافق 23 صفر 1446.

موعد صرف الضمان الاجتماعي

وفقًا إلى التصريحات وزارة الموارد البشرية فإن دعم الضمان الاجتماعي المطور يتم إيداعه في الأول من كل شهر ميلادي إلا في حال اختلاف هذا الموعد وذلك عند التزامن عطلة نهاية أسبوع مع موعد صرف معاش الضمان الأساسي، ولكن بالنسبة للدورة 33 عن شهر سبتمبر 2024 سوف يتم إيداعه في موعده يوم الأحد الأول من سبتمبر الموافق 28 صفر، ويتمكن المستفيدين من التعرف على قيمة الدعم التقديري عبر استخدام الحاسبة التقديرية.

استعلام أهلية الضمان المطور

أكدت وزارة الموارد البشرية عن إمكانية الاستعلام على نتيجة الضمان الاجتماعي المطور من خلال بوابة النظام الإلكترونية، وذلك في إطار مساندتها المستمرة على إمكانية استفادة المستفيد بأكبر عدد ممكن من الخدمات المقدمة من البرنامج، ويتم الاستعلام عبر الخطوات التالية:

تسجيل الدخول لرابط الضمان المطور.

بعدها يتم كتابة كلمة المرور رقم الهوية الوطنية.

يجب إضافة رمز التحقق المرئي الظاهر أمامك.

بعدها الانتقال للدخول عبر النفاذ الوطني الموحد.

تحديد برامج الدعم الخاصة بي.

ثم تحديد برنامج الضمان الاجتماعي.

بعدها يتم اختيار قائمة الأهلية والاستحقاق.

تظهر دفعة هذا الشهر وحالة الأهلية. 

اقرأ أيضا