تشكيل مجلس الأعمال السعودي الإثيوبي الجديد لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين المملكة وإثيوبيا


انتخاب عبدالله العجمي رئيساً للمجلس الجديد و الخراشي والشهراني

الاثنين 26 اغسطس 2024 | 01:41 مساءً
تشكيل مجلس الأعمال السعودي
تشكيل مجلس الأعمال السعودي
ياسر الزهراني

أعلن اتحاد الغرف السعودية، بعد موافقة الهيئة العامة للتجارة الخارجية، عن تشكيل مجلس الأعمال السعودي الإثيوبي لدورته الجديدة (1446-1450). تم انتخاب عبدالله بن محمد العجمي رئيساً للمجلس، واختيار كل من عمر بن عبدالله الخراشي، ومسفر بن مساعد الشهراني نائبين للرئيس.

إثيوبيا قوة اقتصادية بارزة في أفريقيا

أوضح عبدالله العجمي، رئيس مجلس الأعمال السعودي الإثيوبي، أن إثيوبيا تعتبر واحدة من أكبر القوى الاقتصادية والأسواق في أفريقيا، حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي لها نحو 205 مليارات دولار في عام 2022. وأضاف أن تشكيل المجلس يأتي انسجاماً مع توجهات المملكة لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع دول القارة الأفريقية والبحث عن فرص استثمارية وأسواق جديدة.

فرص استثمارية واعدة بين المملكة وإثيوبيا

وأشار العجمي إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وإثيوبيا لم يتجاوز 1.3 مليار ريال، مما يمثل فرصاً تجارية واستثمارية كامنة. سيعمل المجلس على استغلال هذه الفرص ومضاعفة عوائدها عبر تفعيل الشراكات بين مجتمع الأعمال في البلدين، مؤكداً أهمية دور المجلس كمنصة لخدمة الصادرات السعودية واستهداف القطاعات الواعدة في إثيوبيا.

إثيوبيا بيئة خصبة للاستثمار والتعاون الاقتصادي

أكد العجمي أن إثيوبيا تمثل بيئة خصبة للاستثمار ومنفذاً مهماً للتجارة مع وسط أفريقيا، مشيراً إلى تميزها بقطاعات واعدة للتعاون مثل الزراعة، والصناعات المعدنية، والبتروكيماويات، والغذاء، والسياحة، والعقار، والمقاولات. وأكد أن المجلس الجديد سيعمل على تعزيز التعاون في هذه المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

تشكيل مجلس الأعمال السعودي
تشكيل مجلس الأعمال السعودي

اقرأ أيضا