المملكة العربية السعودية تحتل المركز الثاني كأفضل دولة للعمالة الوافدة في عام 2024


الاحد 25 اغسطس 2024 | 10:31 مساءً
المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية
عبد الله الشهري

احتلت المملكة العربية السعودية المركز الثاني عالميًا كأفضل دولة للعمالة الوافدة في عام 2024، وفقًا لاستطلاع 'Expat Insider' العالمي، حيث يعكس هذا الإنجاز تقدماً ملحوظاً للمملكة في مجال تحسين بيئة العمل للمغتربين خلال السنوات القليلة الماضية، بعد أن كانت في المركز الرابع عشر.

السعودية تحتل المركز الثاني كأفضل دولة للعمالة الوافدة

وأكد التقرير أن هذا التقدم الكبير يعكس التفاني الواضح للمملكة في إنشاء بيئة عمل استثنائية تستقطب العمالة الأجنبية. وأشار الاستطلاع إلى أن 75% من المغتربين لاحظوا تحسناً في فرص العمل المتاحة، في حين أعرب 82% منهم عن رضاهم عن الاستقرار الاقتصادي في المملكة.

وأشار التقرير أيضًا إلى أن المملكة أصبحت وجهة مفضلة بشكل متزايد للمهنيين الذين يسعون للتقدم في حياتهم المهنية وتحسين نوعية حياتهم. وقد ساهم الاقتصاد القوي والمدن النابضة بالحياة وجودة الحياة العالية، بما في ذلك التعليم والصحة وتكلفة المعيشة، في جعل المملكة خيارًا مغريًا للعيش والعمل.

يؤكد هذا الارتفاع الملحوظ على جهود المملكة المستمرة لتعزيز بيئة العمل وجعلها أكثر جذبًا للعمالة الوافدة، مما يساهم في تحقيق رؤية السعودية 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتعزيز التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا