سمو ولي العهد يتوج الفريق السعودي فالكونز الفائز ببطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية


الاحد 25 اغسطس 2024 | 10:06 مساءً
سمو ولي العهد يتوج الفريق السعودي فالكونز الفائز ببطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية
سمو ولي العهد يتوج الفريق السعودي فالكونز الفائز ببطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية
عبد الله الشهري

شهدت الساحة العالمية للألعاب الإلكترونية حدثًا تاريخيًا بتتويج فريق 'فالكونز' السعودي بلقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية. قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بتتويج الفريق خلال حفل الختام الذي يُعدُّ الأكبر من نوعه في تاريخ الألعاب الإلكترونية عالميًّا.

تفاصيل التتويج والحفل

حضر الحفل الختامي، الذي أُقيم في مسارح 'ساف أرينا'، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي قام بتحية أبطال النسخة الأولى من البطولة (فريق 'فالكونز'). كما حضر الحفل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، جياني إنفانتينو، الذي شارك في الاحتفاء بالفائزين والفرق المشاركة.

نتائج البطولة

نجح فريق 'فالكونز' السعودي في التتويج بلقب البطولة بعد أن جمع 5,665 نقطة، متفوقًا بفارق كبير عن أقرب منافسيه، فريق 'ليكويد' الهولندي الذي حصد 2,545 نقطة ليحل في المركز الثاني. أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق 'بي دي إس' السويسري الذي حصل على 2,000 نقطة.

الأحداث والمنافسات

شهد الأسبوع الأخير من البطولة منافسات حامية الوطيس في بطولتَي 'روكيت ليغ' و'ببجي باتل غراوند'، حيث وصلت الفرق إلى الأدوار النهائية وسط أجواء مليئة بالإثارة والتشويق. تنافست الفرق على جوائز مالية ضخمة بلغت 3 ملايين دولار، وُزعت على ثلاث بطولات رئيسية: مليونا دولار لبطولة 'ببجي باتل غراوند'، و500 ألف دولار لبطولة 'روكيت ليغ'، و500 ألف دولار لبطولة 'رين سبورت آر 1'.

الحضور الجماهيري والفعاليات

استقطبت البطولة عددًا كبيرًا من الجماهير الذين ملأوا مدرجات 'ساف أرينا' للاستمتاع بمباريات مثيرة وأجواء حماسية استمرت لمدة 8 أسابيع. تفاعل الجمهور مع الأداء المذهل للفرق المتنافسة، مما أضفى مزيدًا من الروعة والإثارة على الحدث.

اقرأ أيضا