4 مليارات دولار تسهيلات ائتمانية لدعم مشاريع السعودية للكهرباء لمدة عامين


الاحد 25 اغسطس 2024 | 04:51 مساءً
الشركة السعودية للكهرباء
الشركة السعودية للكهرباء
ريم العتيبى

وقعت الشركة السعودية للكهرباء، اتفاقية تسهيلات ائتمانية دولية دوارة مشتركة بقيمة 4 مليارات دولار أمريكي، ما يعادل 15 مليار ريال سعودي، وذلك بهدف تعزيز قدرتها على تمويل مشاريعها الاستراتيجية الكبرى. تمتد مدة هذه التسهيلات إلى ثلاث سنوات، مع إمكانية تمديدها لعامين إضافيين.

الجهات الممولة والدور الاستراتيجي

جاءت هذه التسهيلات بدعم مجموعة من البنوك العالمية الرائدة، مما يؤكد الثقة الدولية في الشركة السعودية للكهرباء ومشاريعها المستقبلية. ضمت قائمة الجهات الممولة كلا من بنك أبوظبي التجاري، شركة بنك أوف أميركا أوروبا، بنك أبوظبي الأول، بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود، البنك الصناعي والتجاري الصيني (ماكاو) المحدود، جي بي مورغان سيكيوريتيز، وبنك ميزوهو المحدود. كما شملت القائمة بنك إم يو أف جي المحدود (فرع مركز دبي المالي العالمي – دبي)، بنك ستاندرد تشارترد (هونغ كونغ) المحدود، بنك اس ام بي سي الدولي، البنك السعودي للاستثمار، بي إن بي باريبا، بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال السعودية، انتيسا سان باولو – فرع دبي، وناتيكسيس (فرع مركز دبي المالي العالمي).

الأهداف المستقبلية للشركة

تهدف 'السعودية للكهرباء' من خلال هذه التسهيلات إلى تمويل مشاريعها التوسعية ضمن إطار رؤية المملكة 2030، حيث تخطط للاستثمار في تطوير الشبكات الكهربائية وتحسين الكفاءة التشغيلية، بالإضافة إلى تعزيز مشاريع الطاقة المتجددة. هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الشركة المستمرة لتحقيق نمو مستدام وتلبية احتياجات النمو الاقتصادي في المملكة.

الشركة السعودية للكهرباءالشركة السعودية للكهرباءالشركة السعودية للكهرباءالشركة السعودية للكهرباء

التزام الشركة بالتنمية المستدامة

وأكدت الشركة أن الحصول على هذه التسهيلات المالية يعزز من قدرتها على تنفيذ مشاريعها الكبرى بكفاءة عالية دون التأثير على سيولتها المالية، مما يضمن استمرارية تطوير البنية التحتية الكهربائية في المملكة. وبذلك، تواصل 'السعودية للكهرباء' التزامها بتقديم خدمات كهربائية موثوقة ومستدامة، تسهم في تحقيق الأهداف الوطنية والطموحات الاقتصادية للمملكة. 

الشركة السعودية للكهرباء
الشركة السعودية للكهرباء

اقرأ أيضا