موعد إيداع دفعة 82 حساب المواطن لشهر سبتمبر 2024


الاحد 25 اغسطس 2024 | 03:15 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
بدر القحطاني

موعد إيداع دفعة 82 حساب المواطن 2024، بعد صدور نتائج أهلية الدفعة 82 الجديد من حساب المواطن، بدأت عمليات البحث تتجه حول موعد إيداع الدفعة الجديدة لشهر سبتمبر في حسابات المستفيدين البنكية، إضافة إلى أن البرنامج يضم عدد كبير من المواطنين الأكثر احتياجًا بما يوفر لهم الدعم المادي والمعنوي، في سبيل تخفيف العبء الاقتصادي عن المقبولين في برنامج حساب المواطن.

برنامج حساب المواطن

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية موعد إيداع دفعة 82 حساب المواطن لشهر سبتمبر 2024.

أهلية حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن، صدور نتائج الأهلية للدورة 82 (شهر سبتمبر 2024)، حيث يمكن التحقق من الأهلية  .

وأكد البرنامج أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر سبتمبر 2024 حتى الآن، موضحا أنه في حال كان المستفيد مستحق سيشمله الدعم بتاريخ 10 سبتمبر، ويمكن معرفة قيمة الاستحقاق باستخدام حاسبة الدعم التقديرية.

وأشار البرنامج إلى أنه في حال استيفاء شروط الأهلية يخصص الاستحقاق الفعلي لكل متقدم حسب المعايير الآتية: (إجمالي دخل الأسرة، عدد التابعين وأعمارهم)، ولمعرفة مبلغ الدعم يمكن استخدام الحاسبة التقديرية.

موعد إيداع دفعة 82 حساب المواطن

ومن المعتاد بأن يتم إيداع حساب المواطن يوم 10 من كل شهر ميلادي ما لم يكون إجازة أو عُطلة رسمية في المملكة العربية السعودية، وعليه فمن المتوقع بأن يتم إيداع الدفعة الجديدة 82 لشهر سبتمبر 2024، وذلك يوم 10-9-2024 في جميع حسابات المستفيدين البنكية، في إطار أن يتحصل عليها كافة المقبولين في نتائج الأهلية، مع مراعاة بأن الموعد قد يتم تعديله سواء بالتقديم أو التأخير، وفقًا ما إذا كان يوم الصرف يوافق إجازة رسمية في السعودية أم لا.

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

جاءت أبرز الخطوات المعنية بالاستعلام عن أهلية حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، مع اقتراب إيداع الدفعة الجديدة، وفقًا لما جاء على النحو الأتي:-

قم بالدخول إلى موقع حساب المواطن عبر الإنترنت.

إدخال اسم المستخدم ورقم الهوية الخاصة بالمستفيد.

مع النقر مباشرة على أيقونة “تسجيل الدخول”.

التوجه إلى الصفحة التالية من موقع حساب المواطن.

ليتم اختيار “دفعة 82”.

على أن تتمكن من إدخال كافة المعلومات الخاصة بالشخص المتقدم.

النقر على أيقونة “بحث”.

حتى يتم في النهاية عرض جميع التفاصيل المتعلقة بالنتائج.

وفي حالة إذا لم يكون الشخص المتقدم مؤهل للحصول على الدعم فيمكنه تقديم طلب اعتراض على نتائج الأهلية.

هل يشمل حساب المواطن الدفعة 82 المتقدمين الجدد في شهر أغسطس؟

وأوضح حساب المواطن للمتقدمين الجدد أنه في حال تم تقديم الطلب بعد تاريخ 10 أغسطس الجاري، سيتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغ المتقدم باستيفائه لشروط الاهلية عن طريق زيارة حسابه 'دراسة الاهلية ' ضمن دورة الأهلية لشهر أكتوبر المقبل، وبالتالي لن تشمله دفعة شهر سبتمبر المقبل الدفعة 82.

اقرأ أيضا