بعد الإعلان عنها اليوم.. كل ما تريد معرفته عن مسابقة أفضل تطبيق جيومكاني وشروطها وكيفية الاشتراك


السبت 24 اغسطس 2024 | 08:08 مساءً
الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية
الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية
واس

أعلنت الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية عن مسابقة أفضل تطبيق جيومكاني, وذلك إسهامًا في تطوير البنية التحتية الجيومكانية الوطنية من خلال تحفيز القطاعات الحكومية والخاصة والأفراد على تطوير تطبيقات حديثة وفعّالة تعتمد على البيانات الجيومكانية.

3 تطبيقات جيومكانية 

وأوضحت أنه سيتم ترشيح 3 تطبيقات جيومكانية بواقع 3 جوائز لكل من القطاع الحكومي والقطاع الخاص والأفراد.

شروط المسابقة

وجاءت شروط المسابقة كالتالي: أن تكون فكرة التطبيق حديثة وذات أثر اقتصادي واجتماعي, وأن تدعم فكرة التطبيق تحقيق أحد أهداف التنمية المستدامة, وأن تتواءم فكرة التطبيق مع رؤية المملكة 2030, وأن يبنى التطبيق باستخدام البيانات الجيومكانية من المنصة الجيومكانية الوطنية.

معايير تقييم التطبيقات

فيما وضعت الجيومكانية 8 معايير سيتم من خلالها تقييم التطبيق وهي قابلية التوسع والاستدامة، سهولة الاستخدام، التكامل مع الأنظمة الأخرى، التفاعل المجتمعي، الإبداع، التشغيل عبر أنظمة التشغيل المختلفة، إمكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة، الربحية والتسويق.

ومن المقرر أن يتم تكريم الفائزين بدرع الجيومكانية لأفضل تطبيق جيومكاني في ملتقى المنصة الجيومكانية الوطنية 2024م, كما سيتم استعراض أبرز مزايا التطبيقات الفائزة من خلال منصات الجيومكانية في وسائل التواصل الاجتماعي.

طرق الاشتراك في المسابقة

الجدير بالذكر أن المسابقة ستبدأ من يوم غدٍ الأحد، ولمدة شهر من تاريخ الإعلان وسيتم استقبال المشاركات والاستفسارات على البريد الإلكتروني المخصص للمسابقة ([email protected]).

اقرأ أيضا