"تعليم مكة" يدعو الطلاب للمشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع"


فرصة للطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية للتسجيل في المسابقة

الجمعة 23 اغسطس 2024 | 11:45 صباحاً
"تعليم مكة" بدعو الطلاب للمشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع"
"تعليم مكة" بدعو الطلاب للمشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع"
واس

دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، عبر إدارتي الموهوبين والموهوبات، طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية للتسجيل في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 'إبداع' لعام 2024. تتيح الإدارة للطلاب فرصة تقديم مشاريع علمية وإبداعية لتحقيق مراكز متقدمة على المستوى الوطني والتأهل للمشاركة الدولية، مما يسهم في تطوير بيئة علمية تنافسية محفزة للبحث والابتكار.

تسجيل مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع" لعام 2024 متاح حتى تاريخ 30 سبتمبر

التسجيل متاح حتى تاريخ 30 سبتمبر 2024. تهدف المسابقة إلى تنمية روح الإبداع لدى الطلاب وتشكيل فرق إبداعية للمشاركة في المنافسات المحلية والدولية. تشكل المسابقة منصة للتنافس في مجالات علمية متنوعة، حيث يتم تقييم المشاريع من قبل أكاديميين ومختصين وفق معايير علمية دقيقة لتحديد المشاريع المتميزة التي ستتأهل للمراحل التالية من المنافسة.

بيئة علمية إبداعية تنافسية محفزة لعقول الطلاب

وبينت أن مثل هذه المسابقات تعكف على إيجاد بيئة علمية إبداعية تنافسية محفزة لعقول الطلاب والطالبات وتنمية روح الإبداع لديهم وتشكيل فرق إبداعية تشارك محلياً ودولياً.

 الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي يُعد مسابقة علمية سنوية تستهدف طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية

 الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، يُعد مسابقة علمية سنوية تستهدف طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، وهي قائمة على أساس التنافس في أحد المجالات العلمية، من خلال تقديم مشاريع علمية فردية وفقًا للمعايير والضوابط الخاصة المطلوبة، وتُحَكَّم المشاريع إلكترونيًّا وحضوريًّا من قِبَل الأكاديميين والمختصين وفق معايير علمية محددة؛ بهدف تحديد المشاريع المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى.

اقرأ أيضا