ترامب يعلن إطلاق منصة رقمية بديلة للبنوك والمؤسسات المالية الكبرى


الخميس 22 اغسطس 2024 | 11:31 مساءً
ترامب
ترامب
ديالا الشمري

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، يوم الخميس، عن عزمه إطلاق منصة للعملات الرقمية، واصفاً إياها كبديل للبنوك والمؤسسات المالية الكبرى. وأوضح ترامب عبر منصة 'إكس' وشبكته للتواصل الاجتماعي 'تروث سوشال' أنّ 'الأميركيين يتعرضون لضغوط من قِبَل البنوك الكبرى والنخب المالية منذ فترة طويلة جداً'، مؤكداً 'حان الوقت لكي نقاوم معاً'. ورغم الإعلان، لم يقدم ترامب أي تفاصيل حول المشروع المسمى 'ذي ديفاينت وانز' (The DeFiant Ones).

أبناء ترامب يكشفون تفاصيل حول المشروع

في الأسابيع الأخيرة، أشار إريك ودونالد جونيور، أبناء ترامب، إلى أنّ المشروع يمثل 'عقارات رقمية'. وصرّح إريك ترامب لصحيفة نيويورك بوست بأن المشروع سيتيح 'ضمانات يمكن للجميع الوصول إليها بشكل فوري'. في المجال المالي، تشير الضمانات إلى الأصول المودعة مقابل الحصول على قروض.

تغيير جذري في موقف ترامب تجاه العملات الرقمية

خلال فترة رئاسته، كان ترامب معارضاً للعملات الرقمية ووصفها بـ 'عملية احتيال'. لكن موقفه تغير جذرياً، حيث يقدم نفسه الآن كرائد في هذا المجال. في مؤتمر كبير عُقد في ناشفيل بولاية تينيسي نهاية تموز/يوليو، وعد ترامب بأن يكون 'الرئيس المؤيد للتجديد والبيتكوين الذي تحتاج إليه أميركا' إذا أعيد انتخابه. بذلك، يختلف ترامب مع وجهة نظر إدارة الرئيس جو بايدن التي تؤيد تنظيم القطاع.

ترامب يكشف عن استثماراته في العملات الرقمية

أظهرت وثائق نُشرت في منتصف أغسطس أن ترامب يمتلك ما بين مليون و5 ملايين دولار من الإيثر، ثاني أكثر العملات الرقمية استخداماً في العالم. وستعتمد المنصة التي وعد بها ترامب على التمويل اللامركزي، وهي آلية لا تتطلب استخدام وسيط مثل البنك لتنفيذ معاملات مع طرف ثالث.

 يعتمد التمويل اللامركزي على تقنية 'بلوك تشين' (blockchain)، التي تحتفظ بسجل غير قابل للانتهاك للمعاملات ويكون متاحاً للجميع.

ترامب
ترامب

اقرأ أيضا