مجموعة stc تستحوذ علي أصول أبراج الأتصالات لـ "United Group" الأوربية بـ1,220مليار يورو


"توال" تفتح الطريق للمجموعة للتوسع في القارة العجوز

الخميس 20 ابريل 2023 | 05:12 مساءً
stc
stc
فريق_السعودى اليوم

أعلنت مجموعة stc عن دخولها السوق الأوروبية من خلال 'توال'، الشركة المتخصصة في مجال البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك بعد توقيعها اتفاقية استحواذ على أصول أبراج الاتصالات التابعة لـ United Group، بـ 1,220 مليار يورو (5 مليارات ريال) لتشكل خطوة هامة نحو التوسع على المستوى العالمي.

اقرأ ايضا:stc تقدم أحد أكبر حلول التغطية الداخلية في العالم لوقف الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة

   تنفيذ استراتيجية التوسع والنمو المستمرة

و يمثل  الاستحواذ خطوة علي الطريق الصحيح لـ stc في تنفيذ استراتيجية التوسع والنمو المستمرة بعد دخولها في عدد من القطاعات الواعدة واستثماراتها في تقنية المعلومات، وانترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، وأمن المعلومات، والخدمات المالية الرقمية، والترفيه الرقمي، وكذلك توسعها الجغرافي في البحرين، والكويت، وماليزيا، من خلال شركاتها التابعة.

وسوف يتيح التوسع لـ 'توال' في القارة الأوروبيةلـstc امتلاك أصول نوعية في البنية التحتية الرقمية، عبر امتلاك وتشغيل 4800 موقع في 3 دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي، وهي بلغاريا، وكرواتيا، وسلوفينيا.

وستوفر هذه الصفقة مجموعة كاملة من خدمات البنية التحتية للاتصالات بدأ من أبراج الاتصالات، والخلايا الصغيرة على أسطح المباني، وصولا إلى حلول التغطية داخل المباني، كجزء من اتفاقية الخدمات الرئيسية التي من خلالها سيتم تأجير هذه المواقع، لـ 20 عاما لشركة United Group لتقديم خدمات الاتصالات، كما ستنشر 'توال' 2000 برج اتصالات إضافي، لتعزيز مشاركة البنية التحتية مع مزودي خدمات الاتصالات والعمل على الاستمرار في توسع هذه الشراكات.

اقرأ ايضا:مجموعة stc توفر أحدث التقنيات الرقمية استجابة لارتفاع استخدام شبكتها في المدينة المنورة خلال شهر رمضان

موافقة الجهات التنظيمية في بلغاريا وسلوفينيا

وتخضع الصفقة لموافقة الجهات التنظيمية في بلغاريا وسلوفينيا، وعند الانتهاء منها ستكون الشركة المالكة لهذه الأصول TAWAL Europe، لتكون الشركة التابعة لتوال وذراعها للتوسع في القارة الأوروبية.

و قال المهندس عليان الوتيد الرئيس التنفيذي للمجموعة 'تمثل هذه الصفقة بداية مرحلة جديدة لشركة توال لتنفيذ استراتيجيتها في التوسع الجغرافي في أسواق البنية التحتية الرقمية حول العالم، كما تأتي استمرارا لتنفيذ استراتيجيتنا في stc للتوسع والنمو من خلال شركات المجموعة، وتعزز التزامنا بالاستثمار النوعي في مختلف قطاعات التقنية، والبنية التحتية الرقمية، إستمرارا لدور المجموعة الرائد في تمكين التحول الرقمي'.

وتمتلك 'توال' حاليًا محفظة تضم 16 ألف برج اتصالات، كما تدعم خطط التحول الرقمي، وتعمل على توسيع نطاق وصولها إلى المدن والمناطق البعيدة، وتعمل بشكل مستمر على طرح تقنيات جاهزة للمدن الذكية مثل أبراج الاتصالات والأعمدة الذكية القادرة على استضافة خدمات 5G وإنترنت الأشياء والحلول الداخلية والخلايا الصغيرة

اقرأ أيضا