بوتين يتهم أوكرانيا بمحاولة ضرب المحطة النووية في كورسك..وزيلنيسكي يزور سومي


الخميس 22 اغسطس 2024 | 04:12 مساءً
بوتين يتهم أوكرانيا بمحاولة ضرب المحطة النووية في  كورسك..وزيلنيسكي يزور سومي
بوتين يتهم أوكرانيا بمحاولة ضرب المحطة النووية في كورسك..وزيلنيسكي يزور سومي
بدر القحطاني

إتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس أوكرانيا بمحاولة ضرب المحطة النووية في مدينة كورسك، في وقت تشن قوات كييف هجوما واسعا على المنطقة منذ أكثر من أسبوعين.

اقرأ ايضا:عاجل .. أبرز تصريحات نائب المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية تيم والز حول الإنتخابات الأمريكية

اجتماع بوتين  مع أعضاء حكومته وحكام المناطق المحاذية لأوكرانيا

 

وقال بوتين خلال اجتماع مع أعضاء حكومته وحكام المناطق المحاذية لأوكرانيا نقله التلفزيون الروسي، 'حاول العدو ضرب المحطة النووية خلال الليل' بدون تقديم أدلة على ذلك، مضيفا أنه 'تم إبلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية'.

وفي السياق، أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك، أليكسي سميرنوف، عن مغادرة أكثر من 130 ألفاً من سكان منطقة كورسك الحدودية، وبقي نحو 20 ألف شخص.

 الوضع في المناطق الحدودية الروسية

وبين سميرنوف، خلال اجتماع عبر الفيديو مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حول الوضع في المناطق الحدودية للبلاد أن '8 مناطق في مقاطعة كورسك حيث يعيش 152566 نسمة ضمن عمليات الإجلاء، وحتى اليوم غادر 133190 شخصاً، وبقي هناك 19376'.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها الجوية استهدفت القوى البشرية والمعدات في 10 ألوية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة سومي. 

زيارة الرئيس الأوكراني لمنطقة سومي

وفي سياق متصل أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الخميس، أنه زار منطقة سومي عند الحدود مع مقاطعة كورسك الروسية، التي تشهد هجوما واسع النطاق تشنه قوات كييف منذ السادس من أغسطس/آب الجاري.

اقرأ أيضا