بالتفصيل.. الآثار الإقتصادية الإيجابية لـ تغيير الإجازة الأسبوعية في المملكة لـ يومي السبت والأحد


الخميس 22 اغسطس 2024 | 03:36 مساءً
علم السعودية
علم السعودية
غزيل الخالدي

أوضح مستشار الموارد البشرية الدكتور خليل الذيابي، أنه يري أن فكرة تطبيق إجازة نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد؛ خطوةٌ جيدة لمواكبة الأسواق العالمية اقتصاديًّا، وتفادي تعطيل الأعمال بسبب تضارب مواعيد الإجازات مع العالم من حولنا.

لا يوجد علاقة للرمزية الدينية في العطلات الأسبوعية

وتابع الدكتور خليل الذيابي خلال تصريحات صحفية, بقوله 'لا يوجد علاقة للرمزية الدينية في العطلات الأسبوعية؛ فلم يؤخذ في الشرع أن يوم الجمعة إجازة لا عمل فيه'.

تغيير الإجازة إلى السبت والأحد في المملكة يتماشي مع العالم

فيما أكد مستشار الموارد البشرية, أن المملكة من أقوى دول العالم اقتصاديًّا، وهي ذات أهمية كبرى بين دول العالم وخصوصًا دول G20، وتعتبر وجهة عالمية للاستثمارات الأجنبية وللشركات الكبرى العالمية للتوافق مع العالم أجمع، وتغيير الإجازة إلى السبت والأحد يتماشى مع الإجازات الأسبوعية في معظم الدول الغربية والآسيوية الكبرى.

آثار تغيير الإجازة الأسبوعية في المملكة علي التعاون التجاري مع الشركات الدولية

وهو ما يعزز التواصل والتعاون التجاري مع الشركات الدولية، و‏الدليل أنه وفقًا لدراسات اقتصادية؛ فإن تقليل أيام التعطيل المشتركة بين الأسواق الدولية يمكن أن يُحَسّن الإنتاجية ويزيد من تدفق الأعمال بنسبة تصل إلى 20%؛ بسبب زيادة ساعات التداخل بين أيام العمل السعودية والدولية.

زيادة جاذبية الاستثمار

فيما لفت الذيابي خلال تصريحاته, إلي إن زيادة جاذبية الاستثمار بتوافق أيام العمل مع الدول الغربية؛ قد يشجع المزيد من الشركات متعددة الجنسيات على الاستثمار في المملكة؛ حيث يتماشى مع جداول أعمالها العالمية.

وأكمل: وفقًا لتقارير من البنك الدولي؛ فإن الدول التي تنسجم فيها أيام العمل مع الأسواق العالمية؛ تكون أكثر جاذبية للاستثمار الأجنبي؛ مما قد يساهم في زيادة تدفق الاستثمارات.

اقرا ايضا: بالصور..وفد أرامكو يزور مركز أبحاث النحل ومنتجاته في جامعة الملك خالد

اقرأ أيضا