آبل تطلق تحديثًا أمنيًا جديدًا لـ iOS قبل إصدار "iOS 18


الخميس 22 اغسطس 2024 | 12:48 مساءً
آبل
آبل
عبد الله الشهري

أصدرت شركة آبل تحديثًا أمنيًا جديدًا لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، يحمل الرقم iOS 17.6.2، وذلك لمعالجة ثغرة أمنية هامة قبل طرح الإصدار المنتظر 'iOS 18' الشهر المقبل. وقد طلبت الشركة من جميع المستخدمين تحديث أجهزتهم بشكل عاجل لضمان الحماية الأمنية.

آبل تطلق تحديثًا أمنيًا جديدًا لـ iOS قبل إصدار "iOS 18

ورغم أن التحديث iOS 17.6 الذي صدر مؤخراً لم يتضمن سوى ميزة Catch Up لمستخدمي تطبيق Apple TV لمتابعة أحداث مباريات MLS، فإن التحديث الجديد يركز بشكل رئيسي على تحسين استقرار النظام ومعالجة الأخطاء البرمجية وتعزيز الأمان.

تُعتبر النسخة iOS 17.6.2 آخر تحديثات نظام 'iOS 17'، قبل أن يُطرح التحديث الكبير 'iOS 18' في سبتمبر (أيلول) المقبل. وسيكون نظام iOS 18 متاحاً لمستخدمي iPhone XS/XR والأجهزة الأحدث، ويشمل مجموعة من الميزات الجديدة مثل تخصيص مكان أيقونات التطبيقات على الشاشة الرئيسية، وخيارات جديدة لتصميم أيقونات التطبيقات في الوضع الليلي، بالإضافة إلى ميزة الرد على الرسائل باستخدام أي رمز تعبيري.

وتؤكد آبل حرصها على توفير تحديثات أمنية دورية لحماية الأجهزة من الثغرات البرمجية والمخاطر الأمنية، مما يساهم في الحفاظ على الأداء الفعّال والآمن للهواتف على مر السنوات.

اقرأ أيضا